ترامب: أحتاج للقاء بوتين.. بيننا حديث مهم جدًا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة (3 نوفمبر2017) عن إمكانية عقد لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش منتدى دول “آبيك” في فيتنام، في نوفمبر الجاري. وقال الرئيس الأمريكي إن الاجتماع والحديث مع الرئيس الروسي مهم جدًا؛ لأن روسيا يمكن أن تساعد الولايات المتحدة بحل قضايا كوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا.

وأضاف لوكالة “فوكس نيوز” الأمريكية، “هذه رحلة مهمة جدًا، ويمكننا عقد لقاء مع بوتين… فنحن بحاجة للتحدث معه ومن المهم جدًا أن يتمكنوا من مساعدتنا في حل قضايا كوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا”. وأعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت ماكماستر، الخميس، أن البيت الأبيض لم يقرر ما إذا كان سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في آسيا.

يذكر أن ترامب سيقوم في الفترة من 5-14 نوفمبر الجاري بجولة آسيوية، سيزور خلالها عددًا من الدول وسيحضر عددا من المنتديات الدولية، بما في ذلك قمة “آبيك”. وعلى صعيد آخر، كان المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، قد أعلن في وقت سابق، أن بوتين يخطط لزيارة فيتنام للمشاركة في قمة “آبيك” التي من المقرر أن تعقد في مدينة دانانج في الفترة من 10-11 نوفمبر الجاري.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا