قبل يوم من طرحه .. Iphone X يباع على أرصفة هونغ كونغ!

تطرح شركة “أبل” هاتفها الجديد “آيفون X” اليوم الجمعة، للبيع على مستوى العالم، مما خلق طوابير طويلة من الزبائن خارج المتاجر من طوكيو إلى سيدني. غير أنه في هونغ كونغ، وعلى الرغم من أنه يفصلها يوم واحد عن الطرح الرسمي لهاتف “أبل” الجديد كلياً، “آيفون X”، أطل الجهاز في السوق السوداء بأحد أهم شوارعها. فعلى طول شارع Argyle، الذي يعد أحد أكثر مناطق التسوق ازدحاماً في الإقليم التابع للصين، اصطفت عشرات الطاولات صباح اليوم الجمعة، عارضة هاتف “آيفون X” الثوري الذي احتفت الشركة من خلاله بمرور عقد على صناعتها لأول جهاز “آيفون”، حيث ضجت بالمتسوقين المهتمين باقتنائه.

وقد قام عدد من الباعة بإعادة بيع أجهزة “آيفون X” التي حصلوا عليها في وقت سابق من أحد متاجر “أبل” الرسمية الستة في هونغ كونغ. وتمكن الباعة من تحصيل ما يتراوح بين 1320 و1346 دولار أميركي مقابل إصدار 256 غيغابايت من “آيفون X”. وكانت شركة “أبل” قد أعلنت أن السعر الرسمي للهاتف في هونغ كونغ سيكون عند 8888 دولار محلي أي حوالي 1140 دولار أميركي، بحسب ما نقلته “بلومبيرغ”.

وقد أدت الابتكارات الجديدة في الهاتف، بما في ذلك نظام التعرف على الوجه الذي يستخدم أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد، إلى تأخر الإنتاج، مع إطالة أمد الشحنات بعد أن بدأ الناس الطلب المسبق على الهاتف في الشهر الماضي.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا