فرصة للسعوديين والمقيمين لدخول أمريكا دون إجراءات وتفتيش

أكد مسؤول سعودي إمكانية دخول المواطنين السعوديين بالإضافة إلى المقيمين، ممن يحملون تأشيرة دخول أمريكية، الدخول إلى المطارات الأمريكية دون إجراءات الدخول المعتادة ودون تفتيش، على عكس ما يحدث عادة مع مختلف الركاب الداخلين إلى الولايات المتحدة من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح مدير العلاقات العامة بهيئة الطيران المدني، تركي الذيب، بعد جولة في مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، أنه تم تخصيص صالة في المطار الجديد للمسافرين إلى أمريكا، بتسهيل إجراءات سفر المغادرين منها. وذكر أنه سيتم ختم جواز المسافر إلى أمريكا وتنفيذ التفتيش، حيث تُستخدم الصالة لجميع حاملي التأشيرات الأمريكية بعض النظر عن الجنسية، في إشارة إلى المواطنين السعوديين والوافدين. وأضاف أنه وفي الوقت الحالي توجد 3 بوابات للخطوط السعودية وايضاً 3 بوابات للخطوط الأجنبية سيتم استخدامها في حال إبرام الاتفاقيات الخاصة بذلك.

وأشار متحدث “الطيران المدني” أنه سيتم ختم الجوازات من قبل موظفي إدارة أمن المسافرين الأمريكية (الـTSA) في تلك الصالة، وأنه يمكن المسافر إنهاء الإجراءات الخاصة بالجمارك الأمريكية من مطار جدة الجديد أيضا بحسب صحيفة عين اليوم.