شاهد: فيديو وصور سرية تفضح زفاف حمزة بن لادن في إيران

أكد باحثون أمنيون أنّ مقطع الفيديو الذي كشفت عنه مؤخرًا وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لحفل زفاف حمزة (نجل أسامة بن لادن) قد التقط في إيران. وقال بيل روجيو، (أحد الباحثين في مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات) إن هذه المستندات ستساعد بشكل كبير (بحسب فرانس برس) في الرد على مئات الأسئلة التي لا تزال مطروحة حول قيادة القاعدة، وعلاقاتها بإيران.

واستشهد بفيديو زفاف حمزة بن لادن، الذي أظهر لأول مرة صورة لحمزة، بعدما أصبح راشدًا. وتضمنت الوثائق التي رفعت عنها السرية للمرة الأولى، مقطع الفيديو النادر لحمزة بن لادن وكذلك يومياته الخاصة وكذلك صور ثابتة. وتم ضبط هذه الوثائق (تحتوي على مستندات، ومقاطع فيديو) التابعة لأسامة بن لادن، أثناء الهجوم الأمريكي على مخبأ زعيم تنظيم القاعدة السابق في باكستان، الذي قُتل خلال العملية.

وهذه رابع مجموعة من المواد التي أُخذت من المجمع الذي كان محاطاً بجدران، حيث كان يعيش بن لادن وأسرته، والتي نشرتها الحكومة الأمريكية منذ مايو 2015. وقال بيان لوكالة المخابرات المركزية إنّ المواد التي لم تُنشر لأنها قد تضر بالأمن القومي أو أنها فارغة أو معطوبة أو مكررة أو أنها تحتوى على مواد إباحية أو أنها محمية بموجب قوانين النشر. وأضاف البيان أنّ المواد المحمية بموجب قوانين النشر تشمل أكثر من 20 شريطا مصورا مثل فيلمي (أنتز) و(كارز) وأفلام رسوم متحركة أخرى ولعبة تقمص الأدوار (فاينل فانتازي7 ) وفيلم (وير إن ذا وورلد إز أسامة بن لادن) وفيلمين وثائقيين آخرين عن بن لادن.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا