دكتورة سعودية: أكتشفت مؤخراً إنني موظفة في إدارة التعليم منذ من 22 سنة.. والتأمينات تستقطع شهرياً -فيديو

فى مستهل حلقة جديدة من برنامج معالي المواطن الذي يقدمه الإعلامي السعودي علي العلياني كشفت الكاتبة ناهد باشطح أنها اكتشفت تعيينها بوزارة التعليم منذ سنوات طويلة قائلة :”عرفت مؤخراً بأنني موظفة في إدارة تعليم البنات منذ أكثر من 22 سنة!”. وأوضحت أنها استخرجت “برنت” معلومات للتقدم على وظيفة، فظهرت بيانات توظيفها، إضافة إلى استقطاع مبلغ من راتبها لصالح المؤسسة العامة للتقاعد، في حين أنها لم تعمل في أي قطاع حكومي.

وأضافت أنه في نفس العام المشار إليه 1418هـ، كان هناك مشروع مجلة لتعليم البنات، وأنها داومت لمدة أسبوع واحد فقط، مع صديقتها فاطمة العتيبي، ثم أبلغت العتيبي أنها لا ترغب في الاستمرار في العمل، فردت عليها بأنه سيطوى قيدها. وأشارت، خلال مداخلة مع برنامج “معالي المواطن” على MBC، إلى أنها عقب ذلك سافرت في بعثة وحصلت على درجة الدكتوراه من بريطانيا، ثم عادت وذهبت لتستخرج “البرنت”، لتفاجأ بتسجيلها على رأس العمل منذ 1418هـ.

كما تلقى البرنامج اتصالا هاتفيا من مواطن يدعى ناصر آل هتيلة بأنه تم تعيينه في تعليم صبيا قبل 25 سنة، ولم يباشر، ثم أبلغ أن تعيينه في الرس، وراجع إداراتي التعليم في المدينتين، فلم يجد له اسمًا مسجلًا لديهما، وبمراجعة “الخدمة المدنية” أكثر من مرة، للتقديم على وظيفة، يُبلغ أنه معين في تعليم الرس منذ 1413هـ. وذلك في إطار حلقة تناولت أخطاء وتجاوزات من وزارة التعليم في تعيين المعلمات.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا