الرئيسيةاخبارمحلياتأمانة الرياض تنفذ عدداً من الجسور لفك الاختناقات المرورية بتكلفة 308 مليون ريال
محليات

أمانة الرياض تنفذ عدداً من الجسور لفك الاختناقات المرورية بتكلفة 308 مليون ريال

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أمانة الرياض تنفذ عدداً من الجسور لفك الاختناقات المرورية بتكلفة 308 مليون ريال

نفذت أمانة منطقة الرياض عدداً من الجسور في المدينة، لتتغلب علي مشكلة الإختناقات المرورية التي تعانيها الرياض بسبب الإزدحام وتسهيل حركة السير، وقد كلفت هذه المشروعات حوالي 308 مليون ريال. هذا وقد صرح المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الحقان المشرف على تنفيذ المشاريع قائلاً إن الأمانة قطعت مراحل كبيرة في تنفيذ هذه المشاريع وجار استكمال تنفيذها. وتتضمن هذه المشاريع مشروع جسر العروبة مع شارع التخصصي، وتكلفته 70 مليون ريال ويبلغ طوله مع الجسر 1750 مترا وطول الجسر فوق منطقة التقاطع 615 متر.

ومشروع جسر الملك عبد العزيز مع طريق الإمام سعود بن عبد العزيز، وتكلفته 67.5 مليون ريال وطوله 923 متر، وطول الجسر فوق منطقة التقاطع 665 متر.

كما تتضمن المشروعات نفق التخصصي مع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، وطوله 1300 متر وطول منطقة النفق (منطقة الجسر – المنطقة المسقوفة) 152.5 متر بتكلفة 74 مليون ريال.

والمشروع الأخير ضمن المشروعات هو مشروع نفق الحائر مع طريق فتح مكة، وتكلفته 97 مليون ريال وطول الطريق مع النفق حوالي 1358 متر.

وتشمل عناصر المشروعات الأخرى تركيب نظام إنارة وتركيب نظام إشارات ضوئية  وأعمال تنسيق الموقع من أعمال تشجير تجميلية بمنطقة المشروع، وتركيب نظام ري حديث يتضمن شبكة تغذية للأشجار والمناطق الخضراء، وتركيب أرصفة ومماش جانبية ملونة.

شاهد أيضاً:
مبتعث سعودي يكشف ملفات هامة لسعوديين حصلوا على شهادات دكتوراة مزورة بـ 500 دولار

الأمير عبد الإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين يُعلن عن إصلاحات كثيرة ستشهدها المملكة قريباً

بالصور: حريق في أحد المباني التي تقع خلف برج طريق الملك بكورنيش جدة