الرئيسيةاخبارمحلياتالداخلية تنفذ حُكم حد السرقة في وافد نيجيري الجنسية بمكة
محليات

الداخلية تنفذ حُكم حد السرقة في وافد نيجيري الجنسية بمكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الداخلية تنفذ حُكم حد السرقة في وافد نيجيري الجنسية بمكة

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم حد السرقة في أحد الجناة بمكة المكرمة، حيث ذكرت فيه أن المدعو محمد أحمد إبراهيم (نيجيري الجنسية) أقدم على إرتكاب جريمة السرقة، ولكن السلطات قد تمكنت من القبض عليه فوراً، وقامت بالتحقيق معه توجيه إليه إتهام إرتكاب جرائم السرقة ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، وحُكم عليه بإقامة حد السرقة، وذلك بقطع اليد اليمنى من مفصل الكف، وحسمها طبياً، وقد صدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا.
هذا وقد نص بيان الداخلية على ما يلي:
قال الله تعالى ( وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) .
أقدم المدعو محمد أحمد إبراهيم – نيجيري الجنسية – على ارتكاب جريمة السرقة ، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما ذكر ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا ، وحكم عليه بإقامة حد السرقة ، وذلك بقطع اليد اليمنى من مفصل الكف ، وحسمها طبياً ، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ، ومن المحكمة العليا . وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا ، وصدق من مرجعه بحق المذكور . وقد تم تنفيذ الحكم بقطع يد السارق محمد أحمد إبراهيم – نيجيري الجنسية – اليوم الأربعاء الموافق 7/1/ 1434هـ بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتأكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل ، وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين بسفك دماءهم ، أو هتك إعراضهم ، أو سلب أموالهم وممتلكاتهم ، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ، والله الهادي إلى سواء السبيل.

شاهد أيضاً:
الحكم على برماوية بالقتل تعزيرًا بعد تعذيبها لطفلة زوجها حتى فارقت الحياة

تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بحق (رقيب مباحث) قتل زميله في العمل

الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيراً على سعودي قام بتعذيب زوجته حتى الموت