الرئيسيةاخبارمحلياتالعمل تنوي إصدار قرار يستثني المنشآت الصغيرة من رفع تكلفة العمالة الوافدة لـ 2400 ريال
محليات

العمل تنوي إصدار قرار يستثني المنشآت الصغيرة من رفع تكلفة العمالة الوافدة لـ 2400 ريال

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

العمل تنوي إصدار قرار يستثني المنشآت الصغيرة من رفع تكلفة العمالة الوافدة لـ 2400 ريال

أكدت مجموعة من المصادر الصحفية أن وزارة العمل تقترب من إصدار قرار جديد يستثني المنشآت الصغيرة من القرار الأخير الخاص برفع رسوم العمالة على الشركات والمؤسسات التي يتجاوز فيها عدد العمالة الوافدة عن عدد السعوديين إلى 2400 ريال سنوياً. هذا وأكد المصدر إن القرار المرتقب سوف يستثني المؤسسات التي لا يزيد عدد العمال فيها عن ثلاثين عاملاً، مضيفاً أن الوزارة تترقب ما يجري من تجمعات واحتجاجات من بعض المواطنين.
ومن جهة أخرى وصف أصحاب مؤسسات وشركات وأفراد في بريدة، القرار بالمجحف في حق المؤسسات الصغيرة، مؤكدين أثناء تجمعهم أمام مكتب العمل أمس، احتجاجاً على القرار، أنهم لن يخضعوا له. وقد استعانت شرطة القصيم بأفراد المهمات الخاصة وحضرت إلى الموقع وراقبت الحدث في هدوء، كما حضرت الدوريات الأمنية وتمت السيطرة على الوضع بفضل وجود مدير شرطة القصيم اللواء بدر الطيب الذي تعامل مع المواطنين وأصحاب المؤسسات بطريقة هادئة. وأفاد بعض شهود عيان أن مدير مكتب العمل في بريدة لم يكن موجوداً وقت تجمع المواطنين، واعتبر عدد من المواطنين أن القرار غير ملزم ولن يطبقوه، مناشدين حكومة خادم الحرمين الشريفين، بالتدخل لإنقاذ أصحاب المؤسسات من هذا القرار.
وفي نفس السياق أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم العقيد فهد الهبدان، أن الجهات الأمنية باشرت أعمالها في تنظيم الحركة المرورية والأمنية قرب مكتب العمل، نتيجة كثرة المواطنين ولم تسجل أية سلبيات في الحركة المرورية والأمنية. وفي الطائف، تجمّع أكثر من خمسين من رجال الأعمال أمس، أمام مكتب العمل مطالبين بإلغاء القرار، وطالب المجتمعون خلال لقائهم مدير المكتب في الوزارة بإلغاء القرار الذي أكدوا أنه سيؤثر سلباً على أعمالهم واستثماراتهم. ومن جانبه، أوضح مدير مكتب العمل في الطائف علي الشمراني، أنه التقى المواطنين واستمع إلى مطالباتهم وتم استلام شكواهم. وأكد أن إدارته قامت برفع الشكوى لوكيل وزارة العمل للنظر والتوجيه.

شاهد أيضاً:
العمل تُصدر قرار برفع تكلفة العمالة الوافدة لـ 2400 ريال سنوياً عن كل عامل غير وطني

وزارة الخدمة المدنية تكشف عن 155 ألف وظيفة شاغرة في الجهات الحكومية بالمملكة

حافز يُكلف وزارة العمل 31 مليار هذا العام والمستفيدين .. الأهداف لم تتحقق والتوظيف بالقطارة