الرئيسيةاخبارمحلياتموجة الطقس السيء تتسبب في إقتلاع 100 عمود كهرباء ببدر وانقلاب العديد من الشاحنات بطريق جدة السريع
محليات

موجة الطقس السيء تتسبب في إقتلاع 100 عمود كهرباء ببدر وانقلاب العديد من الشاحنات بطريق جدة السريع

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

موجة الطقس السيء تتسبب في إقتلاع 100 عمود كهرباء ببدر وانقلاب العديد من الشاحنات بطريق جدة السريع

إستمرت موجة الطقس السيء التي تسود محافظات عديدة من المملكة، حيث تعرضت محافظة بدر والقرى والهجر التابعة لها إلى عاصفة رعدية قوية مصحوبة برياح شديدة صحبتها هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على بعض القرى، وقد تسببت الرياح الشديدة في اقتلاع  100 عمود كهربائي من الأعمدة الرابطة بين محافظة بدر ومستورة بالإضافة إلى انقلاب العديد من الشاحنات على الطريق السريع بين ينبع وجدة. وفي السياق نفسه تعرضت قرية الابواء التابعة لمحافظة رابغ إلى سيول قويه جارفه دخلت إلى العديد من المنازل مما اضطر سكانها إلى مغادرتها قبل وصول السيول اليهم. وقد تواجدت فرق الدفاع المدني بالموقع واطلقت تحذيراتها للمواطنين للابتعاد عن مجاري السيول.
هذا وفور حدوث هذه العواصف وسقوط الأمطار الغزيرة تابع أمير منطقة مكة المكرمة و مدير عام الدفاع المدني أعمال الإنقاذ والإخلاء والإيواء التي قامت بها فرق الدفاع المدني الأرضية والجوية خلال عملها في المحافظات التي تضررت بسبب سقوط الإمطار الغزيرة عليها خلال الأربعة وعشرون الساعة الماضية، وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 47 حالة احتجاز نتيجة الإمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات رابغ والكامل بمنطقة مكة المكرمة وخاصة مركز الإبواء.
وفي محافظة الكامل هطلت أمطار غزيرة سالت جميع الأودية فيها ووصل منسوب المياة في سدود بطحان وشوان والعياب نسبته القصوى وجرفت السيول شخص من سيارته لمسافة تصل إلى 500 م استطاعة فرق الإنقاذ من إخراجه بصحة جيدة، أما في محافظة الطائف وبعد هطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة سالت على أثرها أودية الفريع والمحاني نتج عنها تضرر احد عبارات طريق الطائف المحاني وتطلب الأمر إلى إقفال الطريق وتم عقد لجنة الدفاع المدني الفرعية بالطائف وتواجد جميع الجهات ذات العلاقة بخطة الأمطار وفي إجراء احترازي تم قفل الهداء صباح هذا اليوم لمدة ساعتين ، ولا تزال جميع الفرق الميدانية مرابطة في مواقع تلك الأودية تحسبا لأي طارئ. ويهيب الدفاع المدني بالمواطنين بضرورة  توخي الحذر وعدم عبور الأودية مهما كانت نسبت المياه فيها. كما تقدم مديرية الدفاع بمنطقة مكة المكرمة شكرها وتقديرها لكافة المواطنين والمقيمين لمساهمتهم الفعالة مع رجال الدفاع المدني في أعمال الإخلاء والإنقاذ.


شاهد أيضاً:
هطول أمطار غزيرة على جدة والمدينة وعدة محافظات تتسبب في حالة وفاة وتوصيات بتعليق الدراسة – صور وفيديو

فيديو: سقوط أمطار غزيرة على المدينة المنورة صباح أمس وتعليق الدراسة لحين تحسن الأحوال الجوية

بالصور: سيول وادي تمايا تودي بحياة 10 أشخاص بينهم 5 من عائلة واحدة في محافظة رابغ