الرئيسيةاخبارمحلياتهطول أمطار غزيرة على جدة والمدينة وعدة محافظات تتسبب في حالة وفاة وتوصيات بتعليق الدراسة – صور وفيديو
محليات

هطول أمطار غزيرة على جدة والمدينة وعدة محافظات تتسبب في حالة وفاة وتوصيات بتعليق الدراسة – صور وفيديو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

هطول أمطار غزيرة على جدة والمدينة وعدة محافظات تتسبب في حالة وفاة وتوصيات بتعليق الدراسة – صور وفيديو

تسببت الأمطار التي هطلت أمس على المدينة المنورة في حالة وفاة بالمسيجيد وإخلاء 5 أسر بينبع وانقطاع التيار الكهربائي في المهد. وقد أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في المنطقة العقيد خالد الجهني أن فرق الإنقاذ بالدفاع المدني أنقذت الأسر المتضررة وقامت لجنة الطوارئ بإسكانهم في شقق مفروشة. وأشار الجهني إلى أن دوريات السلامة بالدفاع المدني باشرت حادث تسرب للوقود في إحدى المحطات على طريق تبوك “30 كم شمال المدينة المنورة” ولم يسجل أي إصابات جراء التسرب. و من جانب آخر تسبب هطول الأمطار أمس على محافظة مهد الذهب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من القرى شرق المحافظة.
من جانبه أوضح مدير الهلال الأحمر بالمدينة المنورة سعود محمد مشرف، أن فرق الهلال الأحمر باشرت 35 حادثاً جراء الأمطار، مشيراً إلى إسعاف عدد من حالات الانزلاق المتوسطة في ساحات المسجد النبوي، وقد أكد سعود أن هناك 8 فرق للهلال الأحمر تتمركز  على مدار الساعة في ساحات الحرم لمواجهة أي حالات انزلاق جراء هطول الأمطار. وفي نفس السياق أشارت مصادر مطلعة أن إدارات التربية والتعليم تلقت إرشادات من الدفاع المدني بتعليق الدراسة اليوم، حيث نوه العقيد الجهني إلى أنه تم إرسال تقارير للجهات التعليمية بالمدينة المنورة وينبع للتوصية بتعليق الدراسة اليوم، مضيفاً أنه تم الإعتماد بهذه التقارير على توصيات هيئة الأرصاد وحماية البيئة. وعلى صعيد متصل وفي محافظة رابغ غرب المملكة هطلت أمطار غزيرة، وجرت على اثرها الأودية والشعاب مما تسببت في غمر بعض المنازل،  وذكر بعض السكان أن هذه السيول لم تشهدها المحافظة منذ عشرات السنين.



























شاهد أيضاً:
فيديو: سقوط أمطار غزيرة على المدينة المنورة صباح أمس وتعليق الدراسة لحين تحسن الأحوال الجوية

بالصور: سيول وادي تمايا تودي بحياة 10 أشخاص بينهم 5 من عائلة واحدة في محافظة رابغ

سعوديان ينقذا عائلة باكستانية من الموت بعد إحتجاز سيول الطائف لهم