الرئيسيةصور ومحطات“غادة” ابنة المدينة المنورة تبهر جمهورها بابتكار فني
صور ومحطات

“غادة” ابنة المدينة المنورة تبهر جمهورها بابتكار فني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ابتكرت الفنانة غادة حمزة الربيع من مواليد المدينة المنورة، طريقة أخرى للرسم باستخدام أغلفة الشوكولاته والحلويات. وبدأت غادة الربيع مشوارها الفني من الصف الرابع الابتدائي؛ إذ كانت بداياتها برسوم الكرتون، وبعد التخصص بالتربية الفنية صقلت مهاراتها، بحسب “العربية نت” الجمعة (13 أكتوبر 2017). أما بعد الجامعة فشرعت غادة الربيع في مشوارها الفني الحقيقي، وبدعم من جمعية الثقافة والفنون في المدينة، إلا أنها انتقدت قلة المعارض بالمدينة المنورة. وكان أول معرض شخصي لها في أبريل الماضي بعد 13 عامًا من بدايتها الرسم، و8 سنوات من بداية تخصصها بالرسم بأغلفة الشوكولاته والحلويات؛ حيث كانت تنتظر غادة الوقت والمرحلة التي يعترف الجمهور فيها بفنها.

وقالت الفنانة غادة الربيع إنها عندما وصلت إلى هذا المستوى وبدأت أعمالها تباع خارج المملكة ودخلت بعض الأعمال في مزادات فنية؛ شعرت أنه حان الوقت للمعرض الشخصي واطلاع الجمهور على أعمالها دفعة واحدة. وبالنسبة إلى التكلفة لهذه الخامة، أوضحت أنها عالية؛ حيث إن أسعار الشوكولاته تختلف في نوعها؛ فالقطعة الواحدة من ريالين إلى 3 ريالات، وبعضها استوردتها من خارج المملكة، وتصل القطعة 16 ريالًا إلى 20 ريالًا، إضافة إلى أنه هناك أغلفة من الصعب التعامل معها، خاصةً إذا كانت من النايلون.

وتشارك الربيع حاليًّا بمعرض في أمريكا، وكذلك في الأسبوع الثقافي السعودي الذي أقيم في روسيا، إضافة إلى عرض قدم لها من جاليري في دبي. وتستغرق اللوحة منها حتى تنتهي شهرًا إلى 3 أشهر، على اعتبار أنها تأخذ وقتًا في التصميم والدقة بأماكن وضع الأغلفة، وأحيانًا الوقت اللازم لاستيراد الشوكولاته يلعب دورًا مهمًّا في إنهاء اللوحة أيضًا، وبعدها تبدأ عملية التنظيف والتجهيز. وعن مضامين اللوحات، أشارت إلى أنها تناقش مشكلات اجتماعية، لكن بـ”صورة إيجابية”، معتبرةً أنها تقدم لوحات برسائل مفهومة في معظمها، إلا أنها أردفت قائلةً: “هناك لوحات تحتاج إلى (فك لغز)”.