الرئيسيةاخبارعربية وعالميةموسكو تحدد موعد التوقيع على أقوى صفقة صواريخ مع السعودية
عربية وعالمية

موسكو تحدد موعد التوقيع على أقوى صفقة صواريخ مع السعودية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

دخلت صفقة منظومة الدفاع الجوي إس-400، بين موسكو والرياض، مراحلها النهائية، تمهيدًا للتوقيع الرسمي عليها بين الجانبين، طبقًا لما ذكرته وكالات أنباء روسية. وذكرت وكالة “إنترفاكس”، اليوم الجمعة (13 أكتوبر 2017)، نقلًا عن فلاديمير كوجين مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري-التقني؛ أن الجهات المسؤولة في السعودية وروسيا، بصدد توقيع عقد تسليم منظومة الصواريخ إس-400.

وأضاف المسؤول الروسي أن روسيا والسعودية ستوقعان قريبًا على صفقة إس-400، قائلًا: “نحن بصدد إجراء المباحثات والحصول على الموافقات اللازمة”. وكان المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، قال أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى موسكو؛ إن صفقة إس-400 مع السعودية “تتمتع بآفاق جيدة”، وتابع قائلًا: “إن التعاون بين موسكو والرياض غير موجه ضد دول ثالثة، وإنه يجب ألا يثير قلقًا لدى أحد”.

وكان شراء منظومة إس–400 على رأس جدول خادم الحرمين خلال زيارته التاريخية إلى موسكو في الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري. وتم خلال الزيارة التوقيع على نحو 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات الطاقة والاستثمار والنفط والصناعات العسكرية. وأوضحت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، منذ عدة أيام، أن السعودية قد تشتري ما لا يقل عن 4 منظومات صواريخ من إس-400، بقيمة تبلغ ملياري دولار. وتعد منظومة إس–400 إضافة جديدة للقدرات الدفاعية للمملكة؛ حيث إنها تتعامل مع جميع أنواع الصواريخ والطائرات الحربية، ومنها الطائرة الأمريكية “الشبح”.