الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديكاتبة سعودية تدعو لـ”أنسنة وتلطيف” الملاعب بحضور المرأة المباريات
الدوري السعودي

كاتبة سعودية تدعو لـ”أنسنة وتلطيف” الملاعب بحضور المرأة المباريات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

دعت كاتبة سعودية إلى ما أسمته “أنسنة” الملاعب وتلطيف أجواء التشجيع بالسماح للعوائل بحضور المباريات، مشيرة إلى أن هذا الأمر “موجود في كل ملاعب العالم، فلماذا تحرم منه المرأة السعودية؟”، على حد قولها. وقالت نورة محمد، في مقال الخميس (12 أكتوبر 2017)، بصحيفة “عكاظ” عنونته بـ “النساء ودخول الملاعب.. والإعلام الرياضي!”، “أعتقد أننا بحاجة إلى تلطيف أجواء التشجيع وزيادة الحضور الجماهيري، و«أنسنة» الملاعب وليس من حلٍ أفضل من إدخال الأسرة- العائلة إلى الملاعب السعودية”.

وأضافت: “من الجميل أن يستشعر الجميع جمالية التشجيع في الملعب بحضور الأسرة الواحدة، وذلك من شأنه أيضًا أن يقرب الاهتمامات والروابط بين أفرادها ويجعل الأجواء الحماسية أثناء المباراة تزدان بمشاركة أفراد العائلة من الجنسين والتي لا تقارن بأصدقاء أو غيره”. وتساءلت باستغراب: “هذا موجود في كل ملاعب العالم.. فلماذا تحرم منه المرأة والعائلة السعودية؟!”.

وتابعت الكاتبة: “بيد هيئة الرياضة – «التحسين والتطوير» والعمل على سن قوانين وأنظمة جديدة تدعم المصالح الوطنية العليا، مثلما أعلن عنه في الفترة القليلة الماضية ووجد الترحيب الحار من الجمهور، ويمكن الاسترشاد برؤى بعض المحامين والقانونيين والرياضيين المميزين وغيرهم”. وحول دور الإعلام الرياضي، قالت نورة محمد، “الحقيقة، أننا نريد إعلامًا رياضيًا يتسم بالرقي والمهنية والمصلحة الوطنية وبعيدا كل البعد عن التعصب والعنصرية والفئوية والمهايطية، وأقرب إلى الروح الرياضية، أو كما يقال.. ليكن هدفنا جسدا رياضيا بروح رياضية”. وقد أثارت دعوة الكاتبة جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض، إذ رأى البعض أن هذا اختلاط لا يجوز معربا عن أمله ألا يتم السماح بدخول النساء للملاعب، أكد آخرون تأييدهم لوجود قسم للعوائل والمرأة فى الملاعب الرياضية.