بالصور والفيديو: رئيس تركمانستان يهدي بوتين كلب بمناسبة عيد ميلاده

هنأ الرئيس التركمانستاني، قربان قولي بردي محمدوف، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بعيد ميلاده الخامس والستين، وأهداه، بهذه المناسبة، جرو كلب من نوع خاص ويحمل اسما مميزا.

واحتفل بوتين بعيد ميلاده الخامس والستين، يوم السبت الماضي، السابع من أكتوبر، في مدينة سوتشي، على البحر الأسود، حيث تقبل التهاني التي انهالت عليه من المسؤولين الروس، وكذلك المواطنين العاديين، فضلا عن الزعماء الدوليين، الذين كان من بينهم الرئيس التركمانستاني، قربان قولي بردي محمدوف، الذي هنّأ نظيره الروسي بحرارة وأهداه جرو كلب من فصيلة “ألاباي” يدعى “فيرني”، أي المخلص. وقال الرئيس التركمانستاني، في تهنئته لنظيره الروسي حين اجتمعا، اليوم الأربعاء: “أود أن أبدأ أولا مع أمر ممتع. فقبل أيام قليلة كان عندكم يوم طيب هو عيد ميلادكم، يوم جيد هو يوم الملاك. ولذلك، أهنئكم بحرارة، وأتمنى لكم، بطبيعة الحال، صحة جيدة، ونجاحا باهرا، وكل خير”.
وأضاف “عندنا صديق مشترك واحد، وهذا الصديق الوحيد في العالم هو الكلب-ألاباي. واليوم أحضرت معي هذه (الألبايا) الصغيرة هدية لكم”. وأبلغ الرئيس التركمانستاني نظيره الروسي بأنه أطلق على الجرو اسم (فيرني) أي المخلص أو الوفي. وأحضروا الجرو إلى القاعة، حيث اجتمع القادة، فأخذه رئيس تركمانستان بين يديه، ثم سلمه إلى بوتين. ومن المعروف أن الرئيس الروسي من محبي الكلاب، وانطلاقا من ذلك، يهدي القادة الأجانب للرئيس بوتين كلابا من فصائل نادرة. ففي العام 2010، قدم رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، لبوتين، جروا من الراعي البلغاري، كان اسمه بافي، وفي العام 2012، قدم رئيس محافظة أكيتا اليابانية لبوتين جروا من فصيلة أكيتا إينو أطلقوا عليه اسم (حلم).



للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا