شاهد: فرحة مصري مغترب بتأهل منتخب بلاده لمونديال 2018

بالفعل صدق من أسماها بـ”الساحرة المستديرة”. فقد كادت قلوب المصريين أن تتوقف عندما سجل منتخب الكونغو لكرة القدم هدف التعادل ضد مصر في الدقائق الأخيرة من مباراة مساء الأحد الحاسمة التي تطلبت فوز الفريق المصري ليضمن تأهله لكأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا.

إلا أن حظ “الفراعنة” كان وافراً هذه المرة واستطاع نجم الفريق اللاعب محمد صلاح إحراز هدف الفوز قبل انتهاء المباراة بدقيقتين مما جعل ملايين المصريين يحتفلون في منازلهم وفي شوارع المحافظات المختلفة بالحدث الذي طال انتظاره وهو أن تلعب مصر في كأس العالم في روسيا بـ2018. ومن ضمن المشاهد التي وثقتها مقاطع الفيديو وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهد هذا المصري المغترب الذي يكاد لا يصدق أن منتخب بلاده تأهل بالفعل للمونديال في الدقائق الحاسمة من المباراة، فلم يستطع أن يمنع دموعه، بل وسجد شكراً لله على الفوز. فيبدو أن أعوام الغربة الطويلة التي قضاها بعيداً عن مصر لم تؤثر على مشاعر انتمائه للوطن الأم.

وتأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ 1990، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 على استاد برج العرب في الإسكندرية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة. وكان استاد برج العرب قد امتلأ بالجماهير التي زحفت من جميع المحافظات المصرية منذ الساعات الأولى من الأحد إلى مدينة الإسكندرية لكي تحجز لها مقعداً في هذا اليوم الذي وصفه كثيرون بـ”التاريخي”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا