الرئيسيةاخبارعربية وعالميةميليشيا الحوثي تُعدُّ قائمة اغتيالات سرية لضباط صالح
عربية وعالمية

ميليشيا الحوثي تُعدُّ قائمة اغتيالات سرية لضباط صالح

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تأزمت العلاقات بين فريقي الانقلاب باليمن، ميليشيا الحوثي وقيادات المخلوع صالح، خاصة بعد اقتحام الحوثيين مقر وزارة الخارجية بصنعاء المحسوبة على صالح. وذكرت مواقع إلكترونية يمنية، أن الحوثيين أعدوا قائمة اغتيالات سرية لقيادات عسكرية تابعة لعلي عبدالله صالح. وأضافت المواقع، أن القائمة تتضمن أسماء قيادات عسكرية من الصفين الأول والثاني، بهدف القضاء على نفوذ صالح وإضعافه، تمهيدًا للانقضاض عليه، وتضمنت قادة في صنعاء وفي المحافظات الخاضعة لسلطة الانقلاب.

وأشارت المواقع إلى أن المسؤول عن تلك القائمة هو القيادي الحوثي أبو علي الحاكم، الذي تم تعيينه مؤخرًا رئيسًا لهيئة الاستخبارات في حكومة الانقلاب، والمسؤول عن حملة اعتقالات كان من ضمنها اعتقال مدير دائرة الضباط في وزارة دفاع الانقلاب اللواء قائد العنسي، بعد رفضه ترقية 13 ألف مسلح حوثي. من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء “سبأ”، مقتل القيادي الحوثي عبدالإله المسوري وعدد من مرافقيه، في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني في محافظة الجوف.

من جانبه، أوضح مصدر عسكري، أن معارك عنيفة اندلعت في جبهة حام بمديرية المتون، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين. هذا واستهدفت مقاتلات التحالف العربي اليوم تعزيزات ومواقع متفرقة لميليشيا الانقلاب الحوثية وقوات المخلوع صالح في نهم شرق العاصمة صنعاء. وذكر موقع (سبتمبر نت) الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن المقاتلات قصفت تعزيزات لعناصر ميليشيا الانقلاب في منطقتي محلي وجبل الكحل بمديرية نهم، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، علاوةً على تدمير العديد من الآليات والمعدات العسكرية التابعة للانقلابيين.