الرئيسيةاخبارمحلياتالحبيب يوضح ملابسات مقطع “المتعة الجنسية والتفريخ”!
محليات

الحبيب يوضح ملابسات مقطع “المتعة الجنسية والتفريخ”!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رد استشاري علم النفس البروفيسور طارق الحبيب على انتقادات متابعين تناقلوا مقطع فيديو قديم له، قالوا إنه دعا فيه إلى “استخدام المرأة كمتعة والرجل كآلة تفريخ”، ما أثار موجة من الغضب والاستياء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وأوضح “الحبيب” أن “الزواج علاقة تكاملية تتكامل به الاحتياجات، فما تحتاجه المرأة ويكملها تجده عند الرجل، والرجل كذلك، وهنا يقوم الزواج المتكامل والمثالي”، مضيفًا: “حينما تكون المرأة ليست بحاجة لشيء إلا للجنس فالمكمل لها هو الزوج المميز جنسيًّا، وكذلك الأمر بالنسبة للرجل”.

ويرى أنه “ليست العلاقة الزوجية دائمًا لبناء أسرة، ففي بعض الأحيان لبناء الأسرة وإنجاب الأولاد والسكن في الحياة وفي أحيان أخرى لها بعد آخر جنسي أو غيره من المصالح المختلفة”، مردفًا: “تنكح المرأة لأربع قالها النبي صلى الله عليه وسلم، وإن لم توجد الأربع قد يوجد بعضها”. وأكد استشاري علم النفس أن “الإشكالية بالطرح العربي هي المثالية في تناول مثل هذه الأمور، والقداسة في مثل هذه المثالية، ما يجعل عندنا مجموعة من العوانس، خصوصًا من صاحبات الشخصيات القلقة جدًّا”. وكشف “الحبيب” ملابسات المقطع، وأنه كان ردًّا على سؤال لعانس، قائلًا: “بلغت الأربعين وتشتكي لماذا لم يتقدم لي زوج مميز فقلت لها إن الزوج غير المميز ممكن نحصل على أولاد مميزين منه خصوصًا إن كانت أمه مثلك مميزة”. وكان مغردون سعوديون تناقلوا مقطع فيديو للحبيب قالوا إنه يقول فيه: “عزيزي الرجل: استخدم المرأة للمتعة، عزيزتي المرأة: استخدمي الرجل للتفريخ”.

وعلق مشرف التمياط على المقطع قائلًا: “أنتم متأكدين إنه بروفيسور وطبيب نفسي!”. فيما انتقد الكاتب فهد عافت حديث “الحبيب” بالقول: “طبيب ذكي جدا.. يمرضك هنا.. على شان تعالج عنده هناك، وهذه الاستراتيجية تسمى في علم النفس: مخبز حسينوه وسعد في درب الزلق!”. وبغضب، كتب محمد السيف: “هذا الهراء لا يُذكر عند سقطته حين حلل شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام، يمكنكم البحث في اليوتيوب عنها”. وباستنكار، علقت نهال إبراهيم: “مع احترامي د. طارق الأطفال نتيجة (تفريخ) كيف راح تكون حياتهم! يعني هم مجرد استثمار للأم يا تصيب يا تخيب!”.