الرئيسيةاخبارمحليات“أنا الآن دكتور سلمان”.. “تويتر” يغرد شعرًا بهذه “الدعابة الفخمة”
محليات

“أنا الآن دكتور سلمان”.. “تويتر” يغرد شعرًا بهذه “الدعابة الفخمة”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وجدت ممازحة خادم الحرمين الشريفين بقوله: “أنا الآن الدكتور سلمان” مع المحتفين به خلال منحه الدرجة الفخرية في معهد موسكو للعلاقات الدولية تفاعلاً كبيرًا بين السعوديين في موقع تويتر، ونثروا فيه حبهم لمليكهم، وإعجابهم بالدعابة الفخمة التي عبَّر بها – يحفظه الله – خلال المناسبة. ودشن المغردون “هاشتاق” على “تويتر” تحت وسم ‫#أنا_الآن_د_سلمان، احتل المرتبة الأولى في الترند المحلي بأكثر من 31 ألف تغريدة، منها مشاركة الدكتور فواز اللعبون ‏بقوله: “خادم الحرمين الشريفين يشرف حرف الدال، ويتنادى به: ‫#أنا_الآن_د_سلمان. وأنشد قائلاً:

‏إذا تباهى بحرف الدال مفتخر

‏يوما فأنت بك الدالات تفتخر”

وغرد الدكتور سامي الحمود ‫#خادم_الحرمين يتوج بالدكتوراه الفخرية، ويمازح المحتفين بقوله: ‫#أنا_الآن_د_سلمان: “من عرف حكمتك بيقول في الحال الشرف والفخر تراه لـ(الدال)”.

أما المغرد تركي الزلامي فلم يجد أنسب من أن يستشهد في هذه المناسبة بأبيات لوالده، التي يقول فيها:

‏بالحلم دكتور وبالعزم فولاذ

‏موج البحور العاتية ما يطمك

‏ومن يلتجي لحماك يرهي بالإنقاذ

‏منفذ للمرجلة راس كمك

وشارك الشاعر محمد سرور منشدًا:

ماهوب من هاليوم دكتور سلمان

‏لا والله إلا من خلقـت أنت دكتـور

‏دكتور حزم وعزم وإحسان وإيمان

‏ودكتور عرف وعلم وإحساس وشعور

#أنا_الآن_د_سلمان

وأكد المغرد خالد المصلح بقوله: ‏”أنت دكتور بالفطرة وبالخبرة وبالتراكم المعرفي والأخلاقي والإنساني والسياسي والإسلامي ‫#أنا_الآن_د_سلمان”. وكان المعهد قد منح الملك شهادة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لدوره في خدمة السلام والوئام، وتنمية وتعزيز العلاقات “السعودية – الروسية”. وقد حضر الحفل الوفد السعودي المرافق لخادم الحرمين، إضافة إلى مسؤولين وأكاديميين روس، على رأسهم رئيس المعهد أناتولي توركونوف، ووزيرة التعليم الروسية أولجا فاسيلييفا. يُشار إلى أن معهد العلاقات الدولية بموسكو يعد من أهم المؤسسات التعليمية في روسيا، ويحظى بسمعة عالمية في المجال الدبلوماسي والعلاقات الدولية.