“صُنع في السعودية”.. شرط المملكة يجني “AGS-30”.. إنه أشهر الأسلحة الروسية

تواصل المملكة تنفيذ رؤية 2030 والتي يأتي من أحد أهم أهدافها توطين الصناعات العسكرية بنسبة 50% في عدة مجالات مختلفة منها الصيانة وإصلاح العربات العسكرية ومجال الأسلحة والذخائر والصواريخ، ومجال الإلكترونيات الدفاعية وتشمل الرادارات والمستشعرات وأنظمة الاتصالات والحرب الإلكترونية. ويستهدف توطين الصناعات العسكرية خلق أكثر من 40 ألف وظيفة مباشرة و30 ألف وظيفة غير مباشرة بحلول عام 2030.

السعودية تشترط

وقالت تقارير روسية إن السعودية اشترطت نقل تكنولوجيا وإقامة خطوط إنتاج في المملكة لدخول الاتفاقية حيز النفاذ، مشيرة، وفقاً لمسؤولين روس، إلى أنه سيتم تلبية الشروط بتشييد مصنع لإنتاج أسلحة نارية في السعودية.

تتويج المباحثات

وتوجت المباحثات “السعودية- الروسية”، خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو، أعمالها بالتوقيع على توريد الأسلحة النوعية للمملكة ونقل التقنية اللازمة لهندسة وإنتاج وإصلاح وصيانة الأسلحة وقطع الغيار في السعودية ومن ضمنها راجمة القنابل “AGS-30” إحدى أهم وأشهر المنظومات العسكرية.

راجمة القنابل “AGS-30”

هو واحد من أشهر الأسلحة الروسية، وتأتي أهميته لقدراته الخارقة في إطلاق 400 قنبلة في الدقيقة وهي سرعة إطلاق عالية جداً، ويصل مداه إلى أكثر من 2100 متر بدقة عالية إلى جانب خفة وزنه، وحمله 30 قنبلة في كل مخزن. ويعد سلاح “AGS-30” قاذف قنابل أوتوماتيكياً مصمماً في روسيا، وتستخدمه القوات المسلحة الروسية، ويمكن تركيبه على العربات واستخدامه كنظام تحكم عن بُعد، كما يحتوي السلاح على منظار إلكتروني ومحدد مسافة دقيق، وتستخدمه عدة دول من بينها روسيا والهند ومقدونيا وأذربيجان وبنغلاديش.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا