الرئيسيةالرياضةتقرير: إنجلترا جاهزة لاستضافة مونديال 2022 بدلًا من قطر
الرياضة

تقرير: إنجلترا جاهزة لاستضافة مونديال 2022 بدلًا من قطر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

لا يزال الإنجليز يأملون أن تستضيف بلادهم بطولة كأس العالم 2022 على الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اختار قطر لتنظم البطولة. وعلى الرغم من مرور سنوات على اختيار قطر لتنظيم مونديال 2022، فإن آمال الإنجليز في تنظيم تلك البطولة لم تنقطع بعد، بل ازدادت بقوة في الفترة الأخيرة بعد التقارير العديدة التي تناولت الوضع الأمني في قطر.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن الخبراء يعتقدون بقوة أن هناك احتمالًا قويًّا لشن هجمات إرهابية أو حتى احتمال نشوب حرب في المنطقة، وهو ما يمكن أن يؤثر في أمان بطولة كبيرة مثل كأس العالم. وذكّرت الصحيفة بأن قطر تعيش حاليًّا في أزمة دبلوماسية حقيقية، بعدما قاطعتها العديد من الدول المجاورة لها وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها، وسحبت سفراءها من الدوحة، فضلًا عن حظر سفر مواطنيها إليها؛ وذلك بسبب اتهام السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قطر بدعم الإرهاب.

وتشير توقعات الخبراء التي نقلتها الصحيفة إلى أن وتيرة التوتر الحالي ربما تتصاعد تصاعدًا خطيرًا يمكن أن يدفع إلى اتخاذ قرار بسحب حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، وهو ما يمكن أن يضع إنجلترا في وضع الدولة التي يمكن أن تستضيف البطولة على نحو طارئ؛ لذلك فإن الإنجليز يحرصون على الدوام على أن يبقوا على أهبة الاستعداد لاستضافة حدث كبير مثل كأس العالم، مستندين إلى استضافتهم العديد من البطولات العالمية الكبرى في مختلف الرياضات. وقد تجلت قدرات الإنجليز التنظيمية عند استضافة العاصمة لندن دورة الألعاب الأولمبية في عام 2012.