بالصور.. خادم الحرمين يستقبل أعضاء مجلس الأعمال السعودي الروسي

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مقر إقامته بالعاصمة الروسية موسكو مساء اليوم، أعضاء مجلس الأعمال السعودي الروسي. وفي بداية الاستقبال، ألقى معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الروسية المشتركة الدكتور ماجد القصبي كلمة أكد فيها أن هذه الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين سيكون لها الأثر الكبير في إحداث نقلة نوعية في العلاقات السعودية الروسية.

وأوضح معاليه أن الجانب السعودي يعمل بعون الله وتوفيقه ثم بدعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وضمن رؤية 2030 مع الجانب الروسي لنقل العلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة، والاستفادة من مقومات البلدين في فتح آفاق وأسواق جديدة، واستثمارات نوعية في الطاقة، والتقنية، والصناعات العسكرية، والبنية التحتية، كما ستشمل مجالات التعاون، النفط، والبتروكيماويات، والغاز، والمعادن، والمجال الزراعي. وأكد الوزير القصبي أن هذا التعاون البناء سيسهم في إيجاد فرص وظيفية وتعزيز المحتوى المحلي، وزيادة صادرات المملكة واستقطاب استثمارات نوعية. وأشار إلى أنه تم صباح اليوم وعلى هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين انعقاد منتدى الأعمال السعودي تحت عنوان (الاستثمار لبناء شراكة وثيقة) وشارك فيه أكثر من 200 رجل وسيدة أعمال من البلدين، كما أقيم معرض للمنتجات السعودية الوطنية شاركت فيه أكثر من 27 جهة ومصنع.

وأكد معاليه أن جميع الجهات ذات العلاقة ستعمل على متابعة نتائج هذه الزيارة التي وقع فيها 20 اتفاقية بين القطاعات الحكومية والخاصة، والتي ستكون انطلاقة لأعمال اللجنة السعودية الروسية التي ستنعقد بعد حوالي أسبوعين بمشيئة الله في مدينة الرياض. ثم ألقى معالي الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر كيلير ديمتريف كلمة عبر فيها عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المستمر لتطوير علاقات التعاون بين رجال الأعمال السعوديين والروس وفقا لرؤية المملكة 2030. واستعرض معاليه مجالات الاستثمار المشتركة بين المملكة وروسيا الاتحادية في المجالات كافة وبخاصة الاستثمارات الواعدة في البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تطوير التعاون التجاري والاستثماري مع المملكة العربية السعودية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا