الرئيسيةاخبارمحليات6 عقوبات تأديبية للطالبات حال إساءة استخدام الجوال داخل جامعة الجوف
محليات

6 عقوبات تأديبية للطالبات حال إساءة استخدام الجوال داخل جامعة الجوف

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت إدارة جامعة الجوف، الخميس (5 أكتوبر 2017)، عن لائحة عقوبات صارمة، يتم تنفيذها في حال استخدام الهواتف الذكية داخل الحرم الجامعي للطالبات بشكل سيئ، يخالف تعليمات الجامعة. وأكد مدير الجامعة لعمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات)، اتخاذ العقوبات اللازمة ضد الطالبات اللاتي تخالفن لائحة التعليمات الخاصة باستخدام الهاتف الذكي. وحددت الجامعة في بيان لها، 6 مخالفات، تتم معاقبة الطالبة بشكل متدرج عند الوقوع في إحداهن بشكل متدرج، تبدأ بالإنذار الكتابي وتنتهي بالفصل النهائي من الجامعة.

وجاءت لائحة المخالفات والعقوبات كالآتي:ــ تصوير الطالبة مرافق الجامعة تعاقب في المرة الأولى بالإنذار الكتابي، وفي الثانية بالمنع من المحاضرات لمدة ثلاثة أيام، وعند التكرار للمرة الثالثة تمنع من حضور المحاضرات مدة 10 أيام. أما تصوير الطالبة نفسها داخل الجامعة أو سماحها لغيرها بتصويرها داخل الجامعة، تعاقب عليها الطالبة لأول مرة بالمنع من حضور المحاضرات لمدة 5 أيام، وفي المرة الثانية تمنع من المحاضرات لمدة 10 أيام، وإن تكرر الأمر للمرة الثالثة تُفصل مدة فصل دراسي. وفي حال قيام الطالبة بتصوير زميلاتها أو غيرهن داخل الجامعة برضاهن، في المرة الأولى تمنع من حضور المحاضرات لمدة 10 أيام، وفي المرة الثانية تمنع من حضور المحاضرات لمدة عشرين يوما، وإن كررت الواقعة للمرة الثالثة تُفصل مدة فصل دراسي كامل.

وبالنسبة لتصوير الطالبة منسوبات الهيئة الإدارية والتدريسية، عقوبتها للمرة الأولى الفصل مدة فصلين دراسيين مع إزالة محتويات الجهاز من أي صور، وإذا تعذر تتم مصادرة وإتلاف الجهاز، إن تكررت للمرة الثانية تُفصل الطالبة نهائياً من الجامعة. وفي حال تصوير الطالبة زميلاتها بغير رضاهن، وكذلك المرضى أو الزوار في المرافق الصحية، عقوبتها في المرة الأولى الفصل مدة فصلين دراسيين مع إزالة محتويات الجهاز من أي صور، وإذا تعذر يتم مصادرة وإتلاف الجهاز، إن تكررت للمرة الثانية تُفصل الطالبة نهائياً من الجامعة.  أما استخدام التقنيات الحديثة بهدف الإضرار بالجامعة أو أحد منسوبيها، عقوبتها في المرة الأولى الفصل لمدة فصلين دراسيين مع إزالة محتويات الجهاز من أي صور، وإذا تعذر تتم مصادرة وإتلاف الجهاز، إن تكررت للمرة الثانية تُفصل الطالبة نهائيًا من الجامعة.