بالصور: سلطان بروناي صاحب أطول مدة حكم في العالم يحتفل بمرور 51 عاماً على العرش

نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية مراسم إحتفال سلطان مملكة “بروناي”، “حسنال بولكيه”، صاحب أطول فترة حكم في العالم. وحكم “بولكيه” بلاد الـ “بروناي” لـ 50 عاما متتاليين بقبضة من حديد طبقا للقانون الإسلامي، والذي من أحد بنوده تطبيق عقوبة القتل على ممارسات أصحاب الجنس الواحد، وغياب حرية الانتخابات والصحافة وحرية التعبير عن الرأي.
وبدأت مراسم الاحتفال أمس بخروج السلطان وزوجته الحاجة “صالحة” في موكب مهيب مرتديان الملابس الملونة المبهجة ومتقلدين بالذهب وسط حاشيتهما وحشد كبير من المناصرين وإطلاق الأعيرة النارية كبداية للحفل ثم استقبل السلطان ضيوفه في قاعة استقباله الضخمة بقصره الذهبي الذي به 1800 غرفة وقاعة، في حين سيستمر الحفل ليوم الجمعة حتى حضور باقي الضيوف.
ومن بين ضيوف السلطان أمير المملكة المتحدة “إدوارد” و الكونتيسة “صوفي” دوقة مدينة ويسيكس، إضافة إلى قادة جنوب القارة الآسيوية، و ملوك و أمراء الشرق الأوسط، كما تضم القائمة رئيس الجمهورية الإندونيسية، و رئيس الوزراء الماليزي، و قائد ميانمار و رئيس دولة الفليبين.
يذكر أن السلطان كان قد تقلد العديد من مناصب الحكم منذ عام 1967 و حكم البلاد حتى سن الـ 71 عاما وراثة عن عائلته التي حكمت المملكة ل 600 عاما متتالية.



للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا