الرئيسيةاخبارمحلياتأخصائية نفسية: المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارة
محليات

أخصائية نفسية: المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكدت استشارية الطب النفسي والخبيرة الدولية في علاج الإدمان الدكتورة منى الصواف أنه وفقا لأحدث الدراسات العلمية الدولية المرأة تقود السيارة أفضل من الرجل في المرحلة العمرية من 30 إلى 40 سنة، حيث أنها تكون قادرة على التركيز والتنبه وقلة معدلات الخوف لدى السيدات عن الرجال.
وقالت الصواف وفقا لموقع عين اليوم: ” المرأة السعودية تحتاج حاليا إلى التشجيع والدعم النفسي والمعنوي لتتمكن من الإقدام على القيادة بثقة، والدور في البداية للأسرة السعودية التي تستشعر أهمية مساهمة النصف الثاني من المجتمع وممارسة حقوقها التي منحها لها الملك سلمان بما يكفله لها القانون”.
وأضافت أن نمط الحياة في السعودية سيختلف بفعل هذا القرار، ويضاف إلى ذلك الفوائد الاقتصادية وتخفيف أعبائها عن الأسرة”، وتابعت الصواف إنني اشعر بالأسف للنظرة السلبية التي يتحدث بها البعض عن هذا القرار حيث إننا يجب أن ننتظر إلى الإيجابيات وتعزيز ثقة المرأة بحواسها الخمس، والتي ستصبح أكثر تنبها ووعيا إضافة إلى فوائدها للمرأة من الإحساس بالمسؤولية والالتزام بالمواعيد، كما أن هناك فوائد عديدة من أهمها تهذيب سلوك الشارع. وأشارت الصواف إلى أن المرأة بنفسيتها كائن حذر وحريص مشددة على أهمية عدم تهويل السلبيات مع أهمية ممارسة القيادة بتروي ودون استعجال.