الرئيسيةاخبارمحلياتأمير الرياض: نرفض الإساءة لمعلمينا.. مكانتهم عالية وهم على الرأس دائمًا
محليات

أمير الرياض: نرفض الإساءة لمعلمينا.. مكانتهم عالية وهم على الرأس دائمًا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رفض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، الإساءات التي طالت المعلمين والمعلمات مؤخرًا، مشددًا على أن مكانتهم ومنزلتهم كبيرة وعالية، وشكر الله الذي “هيأ لنا معلمين ومعلمات على درجة عالية من العلم والكفاءة”. وقال الأمير فيصل بن بندر في رده على سؤال حول رسالته للمعلمين والمعلمات بمناسبة احتفال السعودية مع العالم باليوم العالمي للمعلم، الذي يوافق اليوم الخميس، وذلك في الوقت الذي وُجِّهت فيه إليهم الانتقادات والاتهامات من بعض الكتّاب: “لا، المعلم دائمًا عندنا مرفوع – إن شاء الله – وعلى الرأس دائمًا، وهؤلاء هم الذين ربونا، وعلمونا، واستفدنا منهم، وتشربنا وتلقينا العلم منهم” بحسب صحيفة سبق.

وتساءل: “كيف نهينهم بهذا الشكل؟! لا يمكن أن نقبلها عليهم أبدًا؛ لأنهم رجال أدوا دورهم وواجبهم بشكل جيد وواضح؛ ونشكرهم”. وأضاف أمير الرياض: “كلنا نشأنا على أيدي أساتذة من أبناء الوطن، وهذا أمر يجب أن نشكر الله عليه الذي هيأ لنا معلمين على درجة عالية من العلم والتركيز والتدريب”. وعن نجاح فعاليات ملتقى اللجان الشبابية بالمنطقة، الذي أقيم برعايته، قال الأمير فيصل بن بندر بخصوص توجيهه بإقامة الملتقى سنويًّا: “لقاؤنا مع الشباب (الثلاثاء) بإمارة المنطقة في قصر الحكم كان رائعًا جدًّا، واستمر من العاشرة صباحًا إلى الثالثة بعد الظهر، وكان مفيدًا جدًّا ومتقنًا، وكانت فعلاً الكلمات والأفكار والآراء التي يطرحها الشباب مفيدة لنا، وهي التي تعزز مسيرتنا في هذا المنهج الذي نرجو أن نوفَّق فيه – إن شاء الله – في خدمتهم في كل موقع ومحفل”.

وأشاد أمير الرياض بالملحمة الوطنية التي قدمها طلاب تعليم منطقة الرياض خلال رعايته احتفال الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض؛ بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية، وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (الصالات الخضراء)، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ووكيل وزارة التعليم الدكتور نياف الجابري، ووكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور راشد الغياض، والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية محمود القويحص، ومساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد الحربي، ومديري الإدارات بتعليم الرياض، وعدد من مسؤولي وزارة التعليم، ووصفها بـ”الرائعة”، مثمنًا الجهد الذي بُذل فيها من الإعداد والتنفيذ والإخراج.

وقدَّم أمير منطقة الرياض شكره للشباب والمشاركين الذين قاموا بأداء الملحمة، وقال: “أنا أعتقد أن نقول لهم: شكرًا، شكرًا. والوطن في حاجة إلى أمثال هؤلاء المبدعين الذين يبرزون في مثل هذه المناسبات”. كما أشاد أمير الرياض بنجاح الحفل الذي جاء بجهد ومشاركة منسوبي تعليم الرياض رجالاً ونساء.. وقال: “كلهم عينان في الرأس. نحن نحترم الرجل مثلما نحترم المرأة، ونحترم المرأة مثلما نحترم الرجل؛ فنحن جميعًا في سفينة واحدة؛ لنعبر بها – إن شاء الله – إلى مستقبل زاهر ومفيد”.