الرئيسيةالرياضةبدءا من الموسم المقبل.. إلزام جميع الأندية بتكليف مدرب سعودي لقيادة الفريق الأولمبي
الرياضة

بدءا من الموسم المقبل.. إلزام جميع الأندية بتكليف مدرب سعودي لقيادة الفريق الأولمبي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

عقدت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد في مدينة الرياض، برئاسة رئيس اللجنة طلال آل الشيخ. وناقش الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة العديد من الموضوعات على جدول الأعمال، في طليعتها شؤون المدربين الوطنيين، ومسابقات درجة الأولمبي والفئات العمرية. وفيما يخص تطوير الدوري الأولمبي، تم إلزام الأندية بدءا من الموسم المقبل بأن يكون المدرب الرئيسي للفريق الأولمبي سعودي، والسماح لحراس المرمى السعوديين ممن هم تحت 25 عامًا بالمشاركة مع الفريق الأولمبي بما لا يتجاوز 50% من عدد المباريات.

والسماح لعدد خمسة لاعبين ممن هم تحت 25 عامًا بالمشاركة مع الفريق الأولمبي في كل مباراة، من غير حارس المرمى، وتم فتح المسابقة للاعبي الدرجات الأدنى (ناشئين – شباب). وسيتم احتساب الانذارات في المسابقة ذاتها فقط ما لم يحصل اللاعب على عقوبة إدارية. وتم توزيع مهام المنتخبات إلى عدّة أقسام، حيث تم تكليف عبداللطيف الحسيني كمسؤولا للمنتخبات العمرية وبرامجها، وكل من خالد الفرحان ويحيى العيافي وفان ساندر كمسؤولين للتعليم، وفيما يخص الأكاديميات، تم تعيين كل من علي كميخ وخالد الفرحان وعبدالله الخالدي. وتضمن الاجتماع، اعتماد الرفع لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لبحث إمكانية تفريغ وإعارة المدربين الوطنيين من أعمالهم، وذلك من خلال مطالبة الهيئة العام للرياضة بتبني المشروع مع الجهات ذات العلاقة وعودتهم إلى أعمالهم بعد انتهاء الاعارة.

ودراسة مشروع الشراكة بين الأندية والأكاديميات، بالسماح للأكاديميات بفتح فروع للأندية في مختلف المناطق والمدن وتقديم دراسة حول ذلك من قبل اللجنة الفنية للرفع بها إلى مجلس الادارة، ودراسة مشروع التعليم عن بعد لدورات المدربين. والتأكيد على استمرارية يوم المدرب الوطني وتكريم المدربين المميزين. والرفع عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم لرابطة دوري المحترفين بعدم اصدار أي بطاقة لدخول الملاعب إلا بعد تسديد 5% من الرسوم الادارية المفروضة على المدربين بدءًا من يناير 2018م. وأخيرا، دراسة دوري البراعم مواليد 2004م المشاركين في تصفيات كأس آسيا 2019، والاجتماع مع مدربي الأندية والمنتخبات حول ذلك.