الرئيسيةاخبارمحليات“الإسكان” تكشف تفاصيل مشروع الضاحية السكنية بالطائف الجديد
محليات

“الإسكان” تكشف تفاصيل مشروع الضاحية السكنية بالطائف الجديد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت وزارة الإسكان تفاصيل مشروع الضاحية السكنية بالطائف الجديد، الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي سيقام على مساحة تبلغ 12 مليون متر مربع. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف السويلم أن المشروع يضم 10.589 وحدة سكنية، منها ‏6670 فيلا و3919 شقة سكنية، بمساحات تصل إلى 450 متراً مربعاً للقطعة الواحدة، وأنه تم البدء بالفعل في تطوير الضاحية السكنية على عدة مراحل.

وأضاف أن مراحل المشروع الثلاث تشمل تطوير مساحة 12 مليون متر مربع، ليكون مكتمل الخدمات والبنية التحتية، ويضم مقرات للمرافق الحكومية والخدمية والترفيهية، ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة، والثانوية للبنين والبنات، إضافة إلى المساجد. وأشار إلى أنه سيشمل 25 مركزاً تجارياً، ومحطات للوقود ومراكز إسعاف ورعاية صحية وشرطة ودفاع مدني، ومكتبتين وفرعًا للإمارة ومركزًا ثقافيًا ومراكز بريدية ومبنى للمحكمة وآخرين اجتماعيين ومحطتي كهرباء ومحطة معالجة وخزاني مياه.

وبيّن أن موقع المشروع يبعد عن وسط مدينة الطائف 25 كيلومترًا، وروعي فيه طبيعة المنطقة، ليشمل مناطق طبيعية مفتوحة وحدائق ومرافق رياضية، مع المحافظة على التضاريس الطبيعية الموجودة في المنطقة واستغلالها بشكل يخدم السكان. يُذكر أن مشروع الضاحية السكنية كان ضمن مشروعات الطائف الجديد، التي دشنها خادم الحرمين الشريفين، في قصر السلام بجدة، الأحد الماضي، والتي تضم أيضاً مطارًا، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية.