عربية وعالمية

منذ 6 سنوات

بسبب لايك ضد السعوديات فقدت أقوى نساء لبنان منصبها

بواسطة: بسبب لايك ضد السعوديات فقدت أقوى نساء لبنان منصبها مزمز 2
بسبب لايك ضد السعوديات فقدت أقوى نساء لبنان منصبها

اللعب بإشارة “لايك” الدالة على الإعجاب بنص كتبه أحدهم أو صورة نشرها في موقع للتواصل، أخطر أحياناً من اللعب بالنار والبارود، وهو ما حدث لرئيسة “مكتب الجرائم الإلكترونية وحماية الملكية الفكرية في قوى الأمن الداخلي” بلبنان، الرائد سوزان الحاج، فقد وضعت Like في غير محلها، وفقدت بسببها منصبها سريعاً، مع أنهم بـ وسائل الإعلام، ومنها مجلة “لها” النسائية بمارس الماضي، يعتبرونها “الأقوى في لبنان” بين النساء، لأن حقيبتها مكتظة بإنجازات على كل صعيد.

مع زوجها، وثانية معه ومع أبنائهما الثلاثة

ووفقا لموقع العربية نت اللواء عماد عثمان، المدير العام لقوى الأمن الداخلي، نقلها من منصبها غير مأسوف عليها، ووضعها “تحت التصرف” معيّناً الرائد ألبير خوري بديلاً عنها، وفق الوارد بشأنها في وسائل إعلام محلية، أجمعت باليومين الماضيين أن سبب النقل هو وضعها “لايك” على تغريدة ظنتها إيجابية عن المرأة السعودية، بينما كانت سلبية ومسيئة بوضوح. وكانت التغريدة التي كتبها المخرج شربل خليل في حسابه “التويتري” يوم 29 سبتمبر الماضي، عكس ما ظنته الرائد سوزان الحاج، وفيها نجده يحرّف كلام السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة إلى غير معناه، بدلاً من أن يثني على منحها هذا الحق الرشيق.


سريعاً أدركت الأم لثلاثة أبناء من زوجها المحامي زياد حبيش، نفسها ومضت إلى “تويتر” وألغت “اللايك” التي وضعتها، ثم قامت بإغلاق حسابها في الموقع بالمرة. إلا أن ذلك حدث بعد فوات الأوان، لأن التغريدة كانت قد عبرت الحدود وفعلت فعلها، وولدت بسببها استياءات متنوعة في السعودية ولبنان معاً، فشمّر المدير العام لقوى الأمن الداخلي عن ساعديه، وحمل خرطوم المياه ليخمد الحريق قبل أن يستعر أكثر، وبإطفائه حدث البديهي وخسرت الحاج منصبها.
واليوم الثلاثاء بالذات نقرأ في “فيسبوك” كما بمواقع إخبارية لبنانية، منها Lebanon Debate المحلي، شرحاً بوليسي الطراز ومفصلاً، كتبته الرائد الحاج، وملخصه أنها تقدمت بشكوى ضد أحدهم اسمه زياد عيتاني، نسخ “اللايك” التي وضعتها على تغريدة المخرج خليل ونشرها بحسابه “التويتري” المستمرة فيه إلى الآن، ممعناً بذلك في نشرها وتعميمها أكثر، مسبباً للرائد سوزان الأذى المشهود.

7 تعليقات

  1. يقول بندر برتت:

    وش دخل الايك هههه بنصدق يعني بالغصب
    دوله لها استقلاليتها وتحاسب مسؤوله لها عشان لايك سخيف ياخي الا تستحي ياراعي الخبر ….

  2. يقول محمد:

    طيب .. لازم يحذروها .. ويفهموها هذا الشي خطأ واذا تكرر منها نفس الفعل يتخذو بحقها الاجراء القانوني .. ولكن ممكن تكون في المسأله تصفية حسابات ونحن لاااا نعلم ..
    انا في رأي المتواضع صارت هذه الاشياء اقصد ( شبكات التواصل الاجتماعي ) ضررها اكبر من نفعها .. الله يهدينا ويهدي الجميع ياارب

  3. يقول asd0ksa:

    ولماذا لم يتم محاسبة الحقير كاتب التغريدة!؟
    فقد إتهم السعوديين بالإرهاب!!

    1. يقول محمد:

      نعم كلامك صحيح .. لماذا لم يتم محاسبته.. !!!
      الا اذا كانت هناك كما قلت سابقا تصفية حسابات فيما بينهم .. ولا دخل للايك في الموضوع فهو مجرد ذريعه لالصاق التهمه عليها ..

      1. يقول Nahd Ahmad:

        لان وظيفتها حكوميه اما المخرج صاحب التغريد الموسيه قطاع خاص وتصرفه ضرره محدود

  4. يقول سعودي حر:

    وع نفسها جنت براقشش?

  5. يقول فطوم:

    احسن تستاهلي

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه