الرئيسيةاخبارمحلياتلماذا عادت أم كلثوم إلى السعودية بعد غياب 3 عقود؟!
محليات

لماذا عادت أم كلثوم إلى السعودية بعد غياب 3 عقود؟!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

عاد التلفزيون السعودي الرسمي لبثّ أغاني أم كلثوم؛ الشهيرة بـ “كوكب الشرق”، عقب توقف استمر أكثر من 3 عقود من بثّ الأغاني النسائية على الشاشات السعودية الرسمية. واختار التلفزيون السعودي عبر قناته “الثقافية” عرض أغاني الفنانة أم كلثوم؛ لأسباب عديدة، منها: عدم احتواء عديد من أغانيها أيّ كلمات أو جمل خادشة للحياء، كما أنها لا تحمل أيّ صور من المشاهد المخلة، كما هو في بعض الأغاني والفيديو كليبات الحديثة. وعلى الغرار نفسه ستنطلق القناة الثقافية السعودية بعرض أغاني فيروز ونجاة الصغيرة وأخريات ولاسيما مَن عاصروا ظهور التلفزيون السعودي في بداياته، مع مراعاة الذوق العام في كل ما يُعرض سواءً للأصوات الرجالية أو النسائية.
وأشارت القناة الثقافية السعودية، عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، إلى أنها ستعرض الساعة 12 من صباح اليوم الثلاثاء أغاني أم كلثوم. وكشف وسم أطلقه السعوديون على “تويتر”، بعنوان #أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية، أن الأكثرية من مختلف الأعمار أكّدوا تأييدهم لعرض الأغاني النسائية لفنانات، مثل: أم كلثوم وفيروز ونجاة، التي لا تحمل كلماتها سفهاً على شاشات القنوات الرسمية؛ لتكون بديلاً أفضل ممّا تعرضه القنوات الفضائية الأخرى التي تحتوي على الكثير من الكلمات والمشاهد الخادشة للحياء. يُشار إلى أن التلفزيون والإذاعات الرسمية السعودية في مطلع إنشائها كانت تعرض أغاني الفنانة أم كلثوم وأخريات، وكانت تمر البرامج والأغاني قبل عرضها على قسم يُطلق عليه “المراقب الديني”.
وكانت القناة الثقافية السعودية قد انطلقت بتوجيهٍ من الملك الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يرحمه الله)، عام 2009؛ لتكون وسيلة لنقل الفكر والثقافة وحاضِرة في المشهد الثقافي المحلي والعربي والعالمي وفقا لموقع سبق.