بينهم أمراء.. هؤلاء أبرز المتضررين من قرار منع رؤساء الأندية السعودية من الجلوس على دكة البدلاء

تباينت ردود الفعل في المملكة العربية السعودية، بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم منع رؤساء الأندية السعودية من الجلوس على مقاعد البدلاء، في أي منافسة تقام تحت مظلتها. وكان الاتحاد السعودي في بيان رسمي، أنه يهدف من تلك الخطوة لمزيد من التنظيم إضافة لتجنب ما يخل بسلامة المنافسة أو يؤثر عليها.


وطالما اشتكت الجماهير من تواجد رؤساء الأندية الكبيرة على مقاعد البدلاء ،موضحين أن هذا الأمر يخل بسلامة المنافسة ويؤثر عليها. وقال عادل التويجري ،ناقد برنامج أكشن يا دوري :” قرار منع رؤساء الأندية من الجلوس على الدكة سيقلل التأثير على الحكام واتحاد الكرة لم يقرر دون تنسيق مسبق مع جهات”. وربما يقصد التويجري بالجهات “الهيئة العامة للرياضة”.
وفي ظاهرة غير مألوفة في الملاعب العربية، يجلس رؤساء الأندية السعودية كافة على مقاعد بدلاء فريقهم حيث تتسابق الكاميرات ؛لنقل توجيهاتهم للمدربين. وظهر الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر السعودي، يعطي تعليمات للاعبين والجهاز الطبي خلال مباراة النصر الأخيرة بالدوري السعودي للمحترفين أمام الشباب. وقال الإعلامي وليدالفراج :”يوم تاريخي.. أتى رئيس اتحاد كرة قدم يمنع رؤساء الأندية من الجلوس على مقاعد البدلاء.. أخيرًا يا حظ الحكام”.


ويعد أبرز المتضريين من القرار الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، والأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي، والأمير نواف بن سعد رئيس الهلال، وأنمال الحائلي رئيس نادي الاتحاد، حيث اعتادوا الجلوس على دكة البدلاء خلال المباريات، وهي عادة أسلافهم في هذه الأندية الكبيرة. وفي الرائد هناك الرئيس السابق، عبد العريز التويجري، وفي التعاون محمد القاسم ،وفي الفيصلي فهد المدلج، وفي الفتح سعد العفالق ،وفي الباطن ناصر الهويدي، وفي أحد سعود الحربي، وفي القادسية معدي الهاجري، وفي الفيحاء سعود الشلهوب، كلهم رؤساء لأنديتهم واعتادوا أيضًا على الجلوس على دكة البدلاء.


وقرر تركي آل الشيخ إنهاء تكليف عبدالعزيز التويجري كرئيس لنادي الرائد وتكليف نائبه للقيام بمهامه بعد دقائق من رفض التويجري قرار هيئة الرياضة والاعتراض عليه في تصريحات تلفزيونية. وقال حساب هيئة الرياضة في بيان رسمي بعد دقائق من مداخلة التويجري على قناة الإخبارية السعودية “رئيس مجلس إدارة ⁧الهيئة العامة للرياضة⁩ يقرر إنهاء تكليف رئيس الرائد عبدالعزيز التويجري، وتكليف نائبه عبدالرحمن العتيبي بمهام الرئيس”. وعلق الناقد الرياضي السعودي عبدالله بن زنان :”وجود رؤساء الأندية على مقاعد البدلاء يسبب تأثيرًا على الحكام وخاصة من الشخصيات الاعتبارية من أصحاب السمو”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا