الرئيسيةاخبارمحلياتمن مهر السيارة لمدرسة القيادة.. السعوديات يتصدرن وكالات الأنباء بـ”صورة عقد زواج”!
محليات

من مهر السيارة لمدرسة القيادة.. السعوديات يتصدرن وكالات الأنباء بـ”صورة عقد زواج”!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

من السيارة ضمن مهر العروس إلى مدرسة لتعليم قيادة السيارات، فتح قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة باباً لن يغلق، من اهتمام الصحف ووكالات الأنباء العالمية، تتابع كل ما يتعلق بالقيادة من تفاصيل، لتتصدر المرأة السعودية العناوين اليومية.

مهر السعودية

وتحت عنوان: “مهر الفتاة السعودية يرتفع بإضافة شرط جديد”، نقل موقع “روسيا اليوم” عن مواقع التواصل الاجتماعية ، أن شراء السيارة وقيادتها شرطان جديدان في وثائق عقد زواج السعوديات، يرفع من قيمة مهر السعودية. وقال “روسيا اليوم”: “تحولت خطبة فتاة سعودية إلى حديث وسائل الإعلام، بعد أن اشترطت في عقد زواجها، شراء سيارة حديثة لها كجزء من مهرها، وعدم منعها من قيادتها ؛ لتصبح بذلك قيادة السيارة وامتلاكها، أحد شروط توقيع عقد الزواج، إضافة إلى ثلاثة شروط كانت موجودة وهي منزل مستقل، وإكمال التعليم، وعدم منعها من العمل”. ونشر الموقع صورة زعم أنها لعقد زواج حديث.

مدرسة القيادة

أما وكالة أنباء “فرانس برس”، فاهتمت بإعلان جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ، عن فتح مدرسة لتعليمهن قيادة السيارات. وقالت الوكالة: “أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، التي تعتبر أكبر جامعة للنساء في العالم، السبت، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع تويتر ، إستعدادها لإفتتاح مدرسة لتعليم القيادة بالتعاون مع الجهات المختصة”. وأضافت “فرانس برس”: “يعد هذا الإعلان الأول من نوعه بعد صدور أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة ، ومن المقرر أن يدخل المرسوم الملكي حيز التنفيذ في يونيو المقبل”.