الرئيسيةالرياضةالأهلي السعوديبالفيديو: عاد للتوهج من جديد.. الأهلي ما أروعه ضرب الرائد بالخمسة
الدوري السعودي

بالفيديو: عاد للتوهج من جديد.. الأهلي ما أروعه ضرب الرائد بالخمسة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

عاد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي للتوهج من جديد، بعد أن حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه الرائد 5/ 3، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) في جدة في ختام الجولة الخامسة من الدوري السعودي. وبهذه النتيجة قفز الأهلي للمركز الثاني في سلم الترتيب بعشر نقاط، فيما بقي الرائد متذيلاً قائمة الترتيب بنقطة واحدة.

الحصة الأولى:

اتضحت رغبة الأهلي في التسجيل مبكرًا، بعد أن كثف هجومه، واستحوذ على منطقة المناورة، بل إن نسبة الاستحواذ في هذا الشوط تجاوزت الـ71 %. وبالفعل تحقق للمستضيف ذلك عند الدقيقة الثالثة، بعد أن تحصل على خطأ خارج الصندوق الرائدي، تقدم لتنفيذه سوزا بكل براعة واضعًا الكرة في سقف مرمى حارس الرائد أحمد الرحيلي هدفًا أول. لم تكن محاولات الرائد كافية لتعديل النتيجة؛ كون إسماعيل بنقورا ظل وحده في خط المقدمة دون مساندة من الخلف. كما ظل الرحيلي سدًّا منيعًا لكرات وليد باخشوين والسومة عند الدقيقتين (الـ23، والـ40).

الحصة الثانية:

لم يمهل السومة رائد التحدي لترتيب أوراقه والعودة للقاء من جديد؛ إذ ضاعف جراحهم عند الدقيقة الـ46 بهدف أهلاوي ثانٍ، بل أتبعه البديل الناجح صالح العمري بهدف ثالث عند الدقيقة الـ57 بعد استثماره عرضية سوزا. عاد السومة لممارسة هوايته في التسجيل عند الدقيقة الـ63 حينما تحصل على ركلة جزاء، تقدم هو لتنفيذها بكل قوة داخل الشباك الرائدية هدفًا رابعًا للأهلي (الخامس للسومة في الدوري). التقط الرائد أنفاسه عند الدقيقة الـ69 حينما أحرز هدفه الأول من ركلة جزاء، نفذها البديل الناجح صقر عطيف داخل الشباك. ويعود اللاعب ذاته عطيف عند الدقيقة الـ78، ويحرز هدفًا ثانيًا بعد عرضية سلطان السوادي، وضعها الأول على يمين العويس، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تستقر داخل الشباك. بعد الدقيقة الـ82 أكمل الرائد اللقاء بعشرة لاعبين، بعد أن أشهر حكم اللقاء تركي الخضير البطاقة الحمراء في وجه السوادي. أكمل حسين المقهوي مسلسل الأهداف الأهلاوية بخامس عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ” 92 “. توج المحترف المصري بصفوف الرائد محمود “شيكابالا” حضوره وتحركاته بهدف ثالث للرائد في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع “94”.