بالصور: تجربة جديدة.. الآن يمكنك السير على ممشى الشجرة المتصاعد بالدنمارك

تجربة جديدة قامت بها الدنمارك لحماية غاباتها الجميلة في محمية “غيسلفيلد كلوستيرس سكوف” فسوف تتمكن مع رؤية واضحة لتلك الغابات التي تبعد عن كوبنهاجن ساعة واحدة في هاسليف دون أي ضرر للمحمية.


وقامت الفكرة على جعل الزوار يقومون بالسير فوق الأشجار بطريقة مميزة بعيدًا عن النباتات والاشجار النادرة، حيث قامت شركة هندسية بعمل ما يسمى بالتري توب Treetop وهي التجربة التي أفصحوا عنها قريبا والتي سوف نلقي عليها نظرة سريعة حيث يمكنك رؤية كامل الغابة دون أن تطأها قدمك.

وتقوم الشركة الهندسية ببناء هذه التجربة على هيئة دوامة متسعة على شكل لولبي يمكن الصعود عبرها لتكون فوق مستوى الأشجار وكأنك تمشي فوقها، والجميل أنها تقوم باستخدام مواد من الغابة نفسها بحيث تتداخل مع بعضها حتى لا تضر بالغابة ويتم المحافظة عليها.


هذا الطريق اللولبي فوق الأشجار يقام في أقدم مكان بالغابة وسوف يصل طوله إلى 600 متر سيرا على الأقدام يتخله كثير من الاستراحات للراحة أثناء الصعود.


في نهاية الطريق تجد برج مراقبة ارتفاعه 45 متر حتى تستطيع أن ترى مناظر الغابة البانورامية بزاوية 360 درجة حتى ترى الغابات كلها بوضوح. ومن المتوقع إتمام البرج وافتتاحه للجمهور في صيف 2018، حيث مازال العمل جاري به حتى اللحظة.


للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا