الرئيسيةاخبارمحلياتتفاعلاً مع الأمر السامي.. مدير جامعة الطائف يوجه بتهيئة مواقف سيارات بشطر الطالبات
محليات

تفاعلاً مع الأمر السامي.. مدير جامعة الطائف يوجه بتهيئة مواقف سيارات بشطر الطالبات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وجه مدير جامعة الطائف الليلة إدارة التشغيل والصيانة بالجامعة والإدارات المختصة بالبدء، اعتباراً من اليوم الأربعاء، في إعداد المخططات اللازمة لتهيئة مواقف للطالبات وعضوات هيئة التدريس في شطر الطالبات، وذلك بالتزامن مع عمل التحسينات ومعالجة المشكلات الراهنة في شطر الطلاب. وجاء توجيه مدير جامعة الطائف تفاعلاً مع الأمر السامي الكريم باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء. ونصَ توجيه الدكتور زمان على ضرورة أن يكتمل العمل في تهيئة مواقف السيارات في شطر الطالبات مع بداية سريان الأمر السامي في العاشر من شهر شوال المقبل، وقبل بداية العام الدراسي ١٤٣٩ – ١٤٤٠.

كما وجه عمادة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات في الجامعة، بدراسة تقديم برامج إرشادية للطالبات حول قيادة السيارات والأنظمة المرورية في المملكة. وأشاد مدير جامعة الطائف بالأمر السامي الكريم، وما نص عليه من الإشارة إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها، فضلاً عن الاستناد إلى آراء أعضاء هيئة كبار العلماء الذين أكد غالبيتهم عدم الممانعة في السماح بقيادة المرأة. كما نوه بما نص عليه الأمر السامي بتأكيد أن الدولة هي بعون الله حارسة القيم الشرعية والمحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها سواء في هذا الأمر أو غيره وأنها لن تتوانى في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

وأكد الدكتور زمان أن الأمر السامي جاء ليعالج قضية اجتماعية مهمة، كون كثير من الأسر السعودية تعتمد كليةً على دور المرأة كولية أمر مسؤولة عن تربية وإعالة أبنائها، فضلاً عن الحاجة إلى دور المرأة كمساند للرجل في تلبية احتياجات الأسر في حال غياب الزوج ونحو ذلك. ووجه مدير جامعة الطائف إدارة التشغيل والصيانة بالجامعة والإدارات المختصة، بالعمل على معالجة المشكلات الخاصة بمواقف الطلاب بالجامعة، والعمل على زيادة سعتها الاستيعابية، لضمان راحة الطلاب. ويأتي هذا التوجيه استجابة للشكاوى التي تقدم بها عدد من طلاب الجامعة في هذا الشأن، وما ورد إلى مدير الجامعة من تقارير ميدانية من الإدارات المعنية، لا سيما وأن جامعة الطائف تضم عدداً كبيراً من الطلاب بحسب صحيفة سبق.