الرئيسيةالرياضةدوري أبطال آسيابالفيديو: الهلال يحجّم بيرسبوليس الإيراني برباعية ويضع قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

بالفيديو: الهلال يحجّم بيرسبوليس الإيراني برباعية ويضع قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وضع نادي الهلال السعودي، مساء الثلاثاء، قدماً في نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا؛ إثر فوزه الكبير على ضيفه بيرسبوليس الإيراني برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة القارية. وانتظر بطل الدوري السعودي مرور نصف ساعة على بداية الشوط الأول من اللقاء؛ لكي يفتتح التسجيل بواسطة مهاجمه السوري عمر خربين، إثر عرضية رائعة من زميله محمد البريك. وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أضاف “الزعيم” هدفاً ثانياً عن طريق لاعبه ياسر الشهراني بصناعة من زميله سالم الدوسري، وسط فرحة هلالية كبيرة.

وتلقى الهلال صدمة مع انطلاق الشوط الثاني؛ إذ تلقى لاعبه عبدالله عطيف بطاقة حمراء في الدقيقة الـ 49، ليلعب الفريق السعودي بقية الدقائق منقوصاً. ورغم الطرد، إلا أن “الزعيم” أحرز هدفاً ثالثاً في الشباك الإيرانية بتوقيع عمر خربين الذي استغل كرة عرضية مميزة من سالم الدوسري المميزة، مسجلاً ثاني أهدافه الشخصية في اللقاء. واستمر طوفان خربين الذي رفض إنهاء المباراة دون التوقيع على “الهاتريك”، بعدما أضاف هدفاً رابعاً للهلال في الدقيقة الـ89. ويكفي الهلال لبلوغ المباراة النهائية التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام بين الفريقين في الـ17 من أكتوبر المقبل أو حتى الخسارة بثلاثية من أجل الوصول إلى المحطة النهائية في البطولة الآسيوية.

وكان “الزعيم” قد بلغ “المربع الذهبي” للبطولة القارية إثر تخطيه عقبة العين الإماراتي في دور الثمانية؛ بفوزه الكبير إياباً بثلاثية نظيفة، مستفيداً من تعادله السلبي في موقعة الذهاب. ويبحث بطل الدوري السعودي عن العودة إلى منصات التتويج عبر الظفر باللقب الغائب عن خزائنه منذ أكثر من عقد؛ إذ كانت آخر مرة يُتوَّج فيها بالبطولة القارية عام 2000، علماً بأنه كان قريباً من التتويج في نسخة 2014. وفي حال تأهله رسمياً لنهائي البطولة الآسيوية، سيواجه الهلال المتأهل من المواجهة الثانية بنصف النهائي؛ والتي تجمع بين شنغهاي الصيني وأوراوا ريد دياموندز الياباني.