الرئيسيةالرياضةدوري أبطال آسيالجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي تغرم الأهلي السعودي 15,000 دولار.. وتصدر مجموعة قرارات جديدة
دوري أبطال آسيا

لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي تغرم الأهلي السعودي 15,000 دولار.. وتصدر مجموعة قرارات جديدة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم أندري فيلاس-بواس مدرب شنغهاي اس آي بي جي الصيني، بسبب تهجمه اللفظي على حكم المباراة في المؤتمر الصحفي عقب مباراة فريقه مع غوانغزهو ايفرغراند في ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم 12 سبتمبر 2017. واعتبرت اللجنة أن فيلاس-بواس خالف المادة 50-1 من لائحة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتقرر تغريمه مبلغ 14,000 دولار لارتكاب المخالفة للمرة الأولى، حيث سيتم فرض عقوبات أشاد في حالة تكرار المخالفة.

كما أصدرت اللجنة قراراً بخصوص حالة ارتيم بارانوفسكي لاعب نادي الاستقلال الطاجيكي، حيث اعتبر اللاعب قد خالف المادة 57 من لائحة الانضباط والأخلاق (ارتكاب مخالفات شديدة تؤدي للطرد)، وقررت إيقاف اللاعب مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي لمباراة، وذلك عقب طرده في مباراة الاستقلال مع سيريز نيغروس الفلبيني يوم 12 سبتمبر 2017. وسوف يتم فرض عقوبة الإيقاف في مباراتي الاستقلال أمام بينغالورو الهندي، وذلك في نهائي المناطق لكأس الاتحاد الآسيوي 2017، بتاريخ 27 سبتمبر ثم 18 أكتوبر، وتقرر أيضاً تغريم بارانوفسكي مبلغ 1,000 دولار.

وقررت اللجنة أيضاً تغريم نادي الأهلي السعودي ونادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني مبلغ 15,000 دولار لكل منهما، بسبب مخالفة المادة 3-3-9 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2017، نتيجة إخفاق الفريقين في الحضور والمشاركة بشكل كامل في الفعاليات الرسمية خلال مباراتي ربع نهائي دوري أبطال آسيا بتاريخ 22 أغسطس 2017. وتقرر أيضاً تغريم صالح الجمعان لاعب الأهلي السعودي ووانغ شانغيوان لاعب غوانغزهو ايفرغراند الصيني مبلغ 10,000 دولار لكل منهما، لمخالفة المادة 44 من تعليمات دوري أبطال آسيا، بسبب غياب اللاعبين عن المقابلات السريعة بعد المباراة. وتم إعلام كافة الأطراف المعنية بأنه في حالة تكرار المخالفات فإنه سيتم فرض عقوبات أشد. يرجى الضغط هنا من أجل الاطلاع على قرارات لجنة الانضباط والأخلاق التي اتخذت خلال الجتماع الذي عقد بتاريخ 25 سبتمبر 2017.