الرئيسيةاخبارمحلياتلجنة بالشورى رداً على انتقادات عضو لـ العدل: الفساد وجد أيام الرسول.. والقضاة لا سلطان عليهم
محليات

لجنة بالشورى رداً على انتقادات عضو لـ العدل: الفساد وجد أيام الرسول.. والقضاة لا سلطان عليهم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رفضت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى الانتقادات التي وجهها العضو الدكتور عيسى الغيث لوزارة العدل من خلال مذكرته التي دون فيها نحو 80 ملاحظة.
وأشارت اللجنة في ردها على مذكرة الغيث، إلى أنه بشأن الملاحظات الواردة على المحاكم، فلا ينبغي قياس رضا المستفيدين من المحاكم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إنها تعج بالأسماء الوهمية التي لا حقيقة لها.
وفي معرض ردها عن اتهامات الفساد، قالت اللجنة إنه لو وجد فهو موجود في كل زمان ومكان، ومنذ حتى أيام الرسول في قصص مشهورة ومتواترة، لافتة إلى أن ندرة القضايا في وزارة العدل دليل على حرصها في أعمالها.
وأعربت اللجنة عن استنكارها لما اعتبرته تدخلا من الغيث في أحكام القضاء بعد تلميحه لبعض الأحكام التي أثيرت في وسائل الإعلام الدولية والتقارير العالمية حول العدالة في الأحكام.
وأكدت اللجنة أن القضاة مستقلون “لا سلطان عليهم في قضائهم” لغير أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية، وليس لأحد التدخل في القضاء.
وأبقت اللجنة على توصياتها فقط خلال التصويت على التقرير السنوي لوزارة العدل، التي تطالب وزارة العدل بتهيئة مباشرة محاكم الاستئناف والمحكمة العليا عملها المنصوص عليه في نظام القضاء.