الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديفيفا يؤكد أفضلية الهلال على بيروزي الإيراني
الدوري السعودي

فيفا يؤكد أفضلية الهلال على بيروزي الإيراني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ركّز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على المباراة التي ستجمع بين فريق الهلال ونظيره بيروزي الإيراني، في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا. وقال فيفا -عبر موقعه الرسمي عن مباراة الهلال وبيروزي-: “تحوّلت هذه إلى مباراة كلاسيكية بالنظر إلى المكانة الرفيعة التي يشغلها الطرفان بين القوى الكروية التقليدية لآسيا”. وأضاف الاتحاد الدولي: “ليس الفريقان بغريبين عن بعضهما، بالنظر إلى أنهما التقيا ست مرات سابقًا على الساحة القارية، بما في ذلك مرتين في وقت سابق من العام الحالي”.

وقال فيفا -في تقريره الذي عنونه بـ”حقائق وأرقام يجب معرفتها”-: “يتجه الهلال إلى النسخة الجديدة من هذه المواجهة بأفضلية بسيطة، بالنظر إلى أن كفّة الانتصارات تميل لصالحه بفارق فوز واحد عن هذا الخصم العنيد.” وأنهى فيفا تقريره: “أما بيرسبوليس فيستقي الإلهام من انتصاره الوحيد قبل عامين على أرضه وبهدف يتيم. وسيعتمد عملاق الكرة في العاصمة طهران على مهاجمة النيجيري جودوين مينساه في هزّ الشباك. أما مهمة اختراق عرين الخصوم على الجانب الآخر فستُوكل إلى القناص البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي يحتلّ المركز الأول على قائمة أفضل هدافي الفريق برصيد سبعة أهداف.”

واستشهد الاتحاد الدولي لكرة القدم -في تقريره حول أفضلية الهلال على النادي الإيراني- بتصريحات المدير الفني للأخير برانكو إيفانكوفيتش حينما قال: “اللعب في الدوري المحلي وفي دوري أبطال آسيا دائمًا ما يمثّل تحديًا. ولكننا فخورون ببلوغ نصف النهائي في البطولة الآسيوية. الهلال فريق قوي، وقد أشرتُ في السابق إلى أنه سيبلغ هذه المرحلة.. سنستمر بتقديم أفضل ما لدينا والاستمتاع بالمباريات”. ويستعدّ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لملاقاة بيروزي الإيراني غدًا الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.