الرئيسيةاخبارمحليات“صقور المملكة” يحققون رقمًا قياسيًا في مالطا
محليات

“صقور المملكة” يحققون رقمًا قياسيًا في مالطا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

شهدت جزيرة مالطا فعاليات معرض الطيران الدولي حيث اعتبرت الصحافة المالطية مشاركة صقور المملكة واحدًا من أهم حدثين شهدتهما الدورة الـ 25 لمعرض الطيران السنوي. وذكر موقع “إنديبندنت” الإخباري المالطي الناطق بالإنجليزية (24 ديسمبر 2017)، أن حلول صقور المملكة كضيوف شرف بالدورة الـ 25 لمعرض مالطا للطيران يعد حدثًا غير عادي خاصة مع نجاح صقور المملكة في تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في الاستعراضات الجوية. وأكد الموقع أن المجتمع الدولي ومحبي الطيران استمتعوا خلال نهاية هذا الأسبوع برؤية العروض المبهرة التي قدمتها الفرق المشاركة في معرض هذا العام.

وقال الموقع إن المعرض شهد مشاركة 65 طائرة في فقرة العرض الثابت و25 طائرة في العروض الجوية وذلك بحضور فرق من عدة دول أبرزها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وتركيا. واهتم الموقع بنشر صور لطائرات المملكة المشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن الطائرات السعودية بلونها الأخضر والفضي المستوحى من العلم السعودي بدت رائعة خلال مشاركتها في العرض الثابت. كما أوضح أن المشاركة السعودية لم تقف عند ذلك الحد إذ تمكن فريق الاستعراضات الجوي التابع للصقور من تقديم عرض جوي مبهر.

وقال الموقع إن عرض “ذا لوجو” (أي الشعار) الذي تمكن من خلاله الفريق السعودي من رسم أكبر شعار في السماء حقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مجال العروض الجوية. أما عن الحدث الهام الثاني الذي تحدث عنه الموقع المالطي فهو مشاركة الفريق البريطاني في العرض تحت رئاسة طيار بريطاني ذي أصول مالطية. ونقل الموقع عن الطيار، الذي شارك مع القوات الجوية الملكية البريطانية في أفغانستان وليبيا، أن جده كان من مالطا وأنه كان يأتي دائما لزيارته بحسب صحيفة عاجل.