الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمن واشنطن لـ بيونغ يانغ.. حرب الشتائم تنفجر جنوناً.. وترامب يهدد رجل الصواريخ!
عربية وعالمية

من واشنطن لـ بيونغ يانغ.. حرب الشتائم تنفجر جنوناً.. وترامب يهدد رجل الصواريخ!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، عبر حسابه على “تويتر”: إن وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو، وزعيمه كيم يونغ أون “لن يبقيا طويلاً”، إذا ردد “ري” أفكار “رجل الصواريخ الصغير” في إشارة إلى “كيم” فيما يبدو.
وتحدث “ري”، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، قائلاً إن استهداف البرّ الأمريكي بصواريخ كوريا الشمالية أمر حتمي، وذلك بعد أن وصف “الرئيس الشرير” دونالد ترامب، زعيم بيونغ يانغ بـ”رجل الصواريخ.
وكتب “ترامب” في تغريدة يقول: “سمعت للتوّ وزير خارجية كوريا الشمالية يتحدث في الأمم المتحدة، إذا ردد أفكار رجل الصواريخ الصغير فإنهما لن يبقيا طويلاً.
وجاءت كلمة الوزير الكوري في ختام أسبوع من التوترات المتصاعدة بين واشنطن وبيونغ يانغ، مع تبادل “ترامب” و”كيم” الشتائم، ووصف “ترامب” “كيم” بأنه “مجنون”، وذلك بعد يوم واحد من وصف “كيم” لـ”ترامب” بأنه “مختل عقلياً.
واستمرت الإهانات، أمس السبت، مع وصف “ري” لـ”ترامب” بأنه “شخص مختل عقلياً يعاني من جنون العظمة والإعجاب بالذات”، ويحاول تحويل الأمم المتحدة إلى “وكر عصابات”، وقال “ري”: إن “ترامب” نفسه في “مهمة انتحارية”، وذلك بعد أن قال الرئيس الأمريكي إن “كيم” في مهمة انتحارية.
والتقى “ري” مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بعد إلقاء كلمته، وقالت الأمم المتحدة، في بيان، إن “غوتيريس” أبلغ “ري” قلقه بشأن تصاعد حدة التوتر، ودعا إلى وقف التصعيد.
وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر الجاري، وأطلقت عشرات الصواريخ هذا العام في إطار تسريعها لبرنامج يهدف إلى تعزيز قدرتها النووية، وهددت كوريا الشمالية بتجربة قنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادئ.