الحماية الاجتماعية تكشف تفاصيل الحالة الصحية لـ معنف مكة ووالده

أكّد مصدر مطلع في دار الحماية الاجتماعية بمكة المكرمة التحفظ على الشابّ الذي عنّفه والده، وظهر في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف إخضاعه لفحوص طبية ونفسية ودراسة حالته وتضمين معلوماتها في تقرير، ليحال على إثره إلى دار استضافة تتناسب مع حالته.
وأوضح المصدر أن الشابّ المعنف (في العقد الثالث من العمر) يعاني من تخلف عقلي بسيط، ولم يتلق أي تعليم رغم المستوى المادي الجيد لوالده وحصول شقيقاته على شهادات جامعية. وفقًا لما نقلته صحيفة الوطن.
وأضاف أن الأب، الذي ظهر في مقطع الفيديو المتداول وهو يعنف ابنه، يعاني أيضًا من اضطرابات عصبية بسيطة، بحسب التقارير الطبية المبدئية، وتتحفظ الجهات المعنية عليه حاليًا، لحين الانتهاء من التقارير النهائية.
ودعا المصدر إلى ضرورة إبلاغ المواطنين عن أي حالات تعنيف مماثلة. مؤكدًا أن جميع بيانات المبلغ يتم التعامل معها بسرية تامّة.
وكان أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشر عددًا من المقاطع، توثّق حادثة تعنيف الشابّ على يد والده في أحد أحياء مكة القديمة، حيث ضربه بآلة حديدية على رأسه لتنزف الدماء منه، الأمر الذي تفاعلت معه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فورًا بالوصول إلى الابن والأب في وقت قصير، والتعامل مع الحالة من خلال توفير الحماية والعلاج للابن.