صور: “أم عبدالرحمن” تتحدث لـ”رويترز والفرنسية” عن حضور السعوديات للاستاد

تحدثت وكالة أنباء رويترز، مع عدد من السعوديات اللاتي حضرن لاستاد الملك فهد بالرياض لحضور فعالية “محلمة وطن” بمناسبة اليوم الوطني. وقالت سلطانة التي تبلغ من العمر 25 عامًا وهي تزين وجهها باللونين الأخضر والأبيض لدى دخولها الاستاد مع صديقاتها، “هذه أول مرة آتي فيها إلى الاستاد وأشعر أكثر بأني مواطنة سعودية. الآن أستطيع الذهاب إلى أي مكان في بلدي”. وتابعت تقول “إن شاء الله سيسمح غدًا للنساء بأمور أكبر وأفضل مثل السفر”. بدورها قالت أم عبد الرحمن الشهري التي جاءت من تبوك التي تبعد 1100 كيلومتر عن الرياض لدخول الاستاد إنها تأمل أن يسمح للمرأة في المستقبل بحضور مباريات كرة القدم وغيرها من الاحتفالات العامة التي كانت حكرًا على الرجل.

اللافت أن السيدة ذاتها تحدثت لوكالة الأنباء الفرنسية: “نأمل في المستقبل ألا تكون هناك قيود على دخولنا إلى الملعب”. وأضافت: “منذ سنوات عديدة كنت أتمنى أن تمنح المرأة نفس الحقوق التي يتمتع بها الرجل”.. وقالت أم عبد الرحمن، “لا تتخيل كم نحن سعداء اليوم…نشعر بوجود انفتاح بشأننا”. ونقلت الوكالة عن سيدة أخرى قولها، “النساء في كل المستويات الآن، النساء الآن في مجلس الشورى وطبيبات وفي مواقع كبيرة. لذلك لماذا لا ننضم للرجال في أمور (أخرى) تهم بلدنا؟”.

ونقلت الوكالة بعض المشاهد من الفعالية؛ حيث ظهر أطفال يرتدون عبارة “أحب السعودية” وارتدت صبية فستانا أخضر اللون عليه صورتا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ويحكي الأوبريت الذي انطلق مساء اليوم قصة تأسيس الدولة السعودية الحديثة بعد سلسلة من المعارك خاضها المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ـ يرحمه الله ـ. وتتوقع الهيئة العامة للترفيه، حضور نحو 1.5 مليون سعودي الاحتفالات في 17 مدينة عبر أنحاء البلاد لمدة أربعة أيام.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا