الرئيسيةاخبارمحلياتصور: لماذا يختلف اليوم الوطني هذا العام عن سابقيه؟
محليات

صور: لماذا يختلف اليوم الوطني هذا العام عن سابقيه؟

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الشوارع تضج بأبواق السيارات التي كساها عَلَم التوحيد، وتزينت بالألوان الخضراء، وعلا أعمدة الإنارة شعار السعودية ذو السيفين والنخلة، والإضاءات المبهرة، وارتسمت الابتسامة على الوجوه احتفالاً باليوم الوطني الـ 87 في ذكرى إعلان تأسيس المملكة العربية السعودية. اليوم الوطني هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة؛ فهناك قيادة يترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تسير بالبلاد نحو الاستقرار والنماء، وهناك مشروع وطني، وخطة تحول طموحة، والمواطنون يحدوهم الأمل، ويشعرون بالتفاؤل لمستقبل السعودية. والبلاد أخذت وضعها الطبيعي كقوة كبرى على المستويين الإقليمي والدولي، وفرضت بحزم قيادتها وحنكتها ورؤيتها على الساحة الدولية، وتلقى الاحترام والتقدير من كل الدول والقوى العالمية. وقد تزين برج قاهرة المعز وبرج خليفة بألوان العَلَم السعودي مشاركة من الأشقاء في الفرح، وتقديرًا وحبًّا للمملكة وأهلها.

فعاليات كثيرة ومميزة

وتعيش السعودية على وَقْع ذلك الاحتفال بعدد كبير وغير مسبوق من الفعاليات والأنشطة المختلفة في جُلّ مناطق ومدن السعودية؛ ففي الرياض، وعلى استاد الملك فهد الدولي، تقدم هيئة الترفيه أوبريت “ملحمة وطن”، وهو أوبريت قصصي، تُروى فيه مسيرة الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية على مدى ٣ فصول بـ 6 لوحات فنية، لا تخلو من المؤثرات والتقنيات الحديثة المبتكرة. كما سيقام مهرجان الوطن للسيارات في حلبة “ديراب بالرياض”، الذي يشمل الكثير من العروض الحية، وهي مصممة خصيصًا لليوم الوطني بطابع رياضة الدرافت. وكذلك تشهد جدة المهرجان الغنائي الكبير في الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة، وهو حفل غنائي، سيقوم بإحيائه عددٌ كبيرٌ من مشاهير الفن السعودي والخليجي. كما تنطلق الألعاب النارية المثيرة في سماء الخُبر وجدة والرياض مساء اليوم، وغيرها من الفعاليات والأحداث الترفيهية المناسبة للجميع. كما أطلق الكثير من الفنانين أغنيات عدة، يتغنون فيها بحب الوطن، وفخرهم واعتزازهم بالانتماء له.. وتبارت شركات الاتصالات في تقديم الهدايا والعروض المميزة لعملائها.

احتفاء ومباركات على تويتر

المواطنون لم يفوِّتوا الفرصة للتعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم بتغريدات عدة على هاشتاج #اليوم_الوطني٨٧_، تبادلوا فيها التهاني، وتشاركوا بصور وفيديوهات للأحداث الترفيهية والاحتفالية. وقال المواطن “مرعي الصيعري”: “دام عزك يا وطن، ورحم الله ملوكنا الذين رحلوا، وأمد الله في عمر الملك سلمان وولي عهده الأمين”. بينما قال آخر: “من لم يعرف وطني أَقُلْ له هو وطن الأمن والأمان.. هو وطن التوحيد والأمر بالمعروف.. هو وطن يأمن فيه الخائف، ويُرزق فيه المحتاج”. وتابعت “آلاء” التغريد قائلة: “ستظل شامخًا يا وطني بقيادتك الحكيمة، وبشعبك الوفي، وبجنودك البواسل”. وأنشد أحد المواطنين قائلاً: “يا سيدي من آخرك لين أولك نرفع قصايدنا حياة ونردها يا أبو فهد شفت الغلا كله الك يا كاسب قلوب الشعوب وودها”. وشارك أحد الإخوة القطريين السعوديين الفرحة بتغيير صورته الشخصية إلى صورة خادم الحرمين الشريفين، وكتب على صفحته: “بمناسبة اليوم الوطني السعودي تم تغيير صورة العرض لمشاركة إخواننا فرحتهم. والله يديم عليكم الأفراح والأمن، ويحفظ قائد الأمة”. وأنشد “عبيد أبو ثنين” نشيدًا، قال فيه: “رزقنا بالقيادة عادلة واحنا بها راضين على خدمة بيوت الله والتوحيد بايعنا” بحسب صحيفة سبق.