الرئيسيةاخبارمحلياتCNN تحتفى بالمملكة وتكشف 10 حقائق قد لا تعرفها عن السعودية
محليات

CNN تحتفى بالمملكة وتكشف 10 حقائق قد لا تعرفها عن السعودية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالتزامن مع الاحتفالات التي تعم أرجاء الوطن بمناسبة الذكرى الـ87 لليوم الوطني، نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية 10 حقائق قد لايعرفها البعض عن المملكة العربية السعودية، وذلك في نسختها العربية.

والحقائق العشر كما أوردها “مركز التواصل الدولي” التابع لوزارة الثقافة والإعلام السعودية:

1- الثلج يهطل في المملكة: تُعرف السعودية ببيئتها الصحراوية الساحرة، لكن في الوقت ذاته، تتساقط الثلوج في فصل الشتاء على قمم الجبال في شمال البلاد. جبل اللوز في منطقة تبوك هو أحد المناطق الأكثر شهرة حيث تستطيع مشاهدة تساقط الثلوج سنويًا.

2- حُلم لعالم الآثار: هناك عشرات الكهوف في جميع أنحاء السعودية التي كانت منذ فترة طويلة مثيرة لفضول الباحثين والزوار على حد سواء. كهف الهيت الواقع خارج الرياض، هو موقع يزوره الراغبون بالغوص في كهف تحت الماء. المياه صافية ونقية على عمق 30 مترًا.
3- الجمال الطبيعي الفريد: السعودية مليئة بالعجائب الطبيعية. إحدى أشهرها هي “حافة العالم” (جبل فهرين)، بالقرب من الرياض. والحافة تطل على مناظر خلابة من أعلى منحدر يبلغ ارتفاعه 300 متر يطل أيضًا، على سهل شاسع وممتد.

4- الشعاب المرجانية المذهلة: ساحل البحر الأحمر في السعودية فيه واحدة من أكبر احتياطيات الشعاب المرجانية في العالم، وتقدم بعض أفضل فرص الغوص في كوكب الأرض، من بين مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات.

5- واحدة من أكبر البلدان في العالم: تبلغ مساحة المملكة قرابة 2.15 مليون كيلومتر مربع، ما يجعلها في المرتبة الـ13 بقائمة أكبر الدول في العالم. إذ يبلغ حجم المملكة، على سبيل المثال، ستة أضعاف حجم ألمانيا.

6- دولة ناشطة إلكترونيًا: 50 في المائة من السكان في السعودية دون سن الـ24 عامًا. الشباب السعوديون، هم من بعض الأكثر نشاطًا على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم. إذ وفقًا لإحصاءات عام 2016، فإن المملكة هي موطن لأكثر من 40 في المائة من جميع مستخدمي تويتر النشطين في المنطقة العربية.

7- المتعلمون: لدى السعودية أحد أعلى نسب الطلاب المتخرجين في التخصصات العلمية عبر منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي والبلدان الشريكة، مع نسبة 44 في المائة من خريجي الدكتوراه الذين حصلوا على درجات علمية.

8- أطول نافورة في العالم: نافورة الملك فهد هي أطول نافورة في العالم، وتصل إلى 312 مترًا وفقًا لبعض التقديرات، مما يجعلها أعلى من برج إيفل الفرنسي.

9- تعليم المرأة: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن هي أكبر جامعة نسائية في العالم، تضم 32 كلية وقطارًا يقطع مسافة 11 كيلومترًا، تديره نساء سعوديات. وعمومًا، فإن ما يقرب من نصف جميع الوافدين الجدد إلى التعليم العالي في السعودية من النساء.

10- ملامسة السحاب: تقوم المملكة ببناء أطول برج في العالم، وهو قيد الإنشاء حالياً في مدينة جدة الساحلية، وسيصبح عند انتهائه أول مبنى يصل إلى ارتفاع كيلومتر كامل. وسيقدم البرج الجديد الذي سيشمل شرفة معلقة على ارتفاع 652 مترًا، مناظر خلابة مطلة على البحر الأحمر.