الرئيسيةاخبارمحلياتالجبير: الشخصيات الموقوفة كانت تنفذ أجندات أجنبية متطرفة وسنكشف الحقيقة كاملة
محليات

الجبير: الشخصيات الموقوفة كانت تنفذ أجندات أجنبية متطرفة وسنكشف الحقيقة كاملة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن عدداً من الأسماء المعروفة التي تم إيقافها جاءت لإحباط خطط متطرفة ومنعهم من التحريض بعد تلقيهم تمويلات مالية من دول أجنبية.
وقال عادل الجبير في حوار لوكالة “بلومبرج” الأمريكية في نيويورك، “لا نتوقع أن يتسامح أحد مع الإرهاب والتطرف ولا أحد يستطيع التغافل ونحن كذلك، والأفراد الذين تم إيقافهم كانوا يعملون على أجندة متطرفة وهم يحرضون الناس وهذا لا يحتمل”.
وأضاف “الجبير”: “وجدنا أن عدداً منهم كانوا يعملون مع دول أجنبية، ويتلقون تمويلاً من دول أجنبية من أجل زعزعة استقرار السعودية، وعندما تنتهي التحقيقات سنكشف كامل المعلومات”.
وحول الأزمة الخليجية قال الجبير: “يجب على قطر وقف دعم الإرهابيين ووقف تمويل الإرهابيين ووقف توفير الملاذ الآمن للأشخاص المتورطين والمطلوبين لتمويل الإرهاب”.
وحين سئل الجبير عن إيران، قال إن إيران دولة في حالة هياج وهي الدولة الأولى الراعية للإرهاب، وهي تشكل تهديداً كبيراً للجميع في المنطقة، وما لم تغير سياستها سوف تكون منطقتنا دائماً مضطربة.
ورداً على سؤال حول التزام المملكة بالرؤية السعودية لعام 2030 م، وتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط، أشار وزير الخارجية السعودي إلى أن الحكومة اتخذت خطوات ملموسة نحو تنفيذ الخطة.
وقال “لم يكن لدينا الترفيه، الآن لدينا الحفلات الموسيقية، لدينا المسرح، ونحن نبني أوبرا”.
وأضاف: “لقد غيرنا قوانيننا حيث نمنح الشركات حالياً الترخيص المباشر للقيام بعمليات البيع بالتجزئة في المملكة، وقد قمنا بتنويع محفظة الاستثمار لصندوق الاستثمار العام، وهو صندوق الثروة السيادية لدينا، لذلك نحن نستثمر أكثر خارج المملكة وهذه أشياء ملحوظة”.