شاهد: لص يحتال على بائع طيور بالطائف ويسرق ببغاء ثميناً

احتال لصّ على عامل في محل لبيع الطيور الناطقة، يقع أمام جامع العباس بالطائف، حيث تمكن من سرقة ببغاء يتجاوز سعرهُ ثلاثة آلاف ريال، بعد أن ترك لدى العامل كيساً داخله كرتون لهاتف جوال مع محفظة حتى يُحضر المال.
وعندما حاول العامل التأكد من الكيس بعد مُغادرة اللص وجده فارغاً، وتبين أن اللص كان يوهم العامل بـ”جهاز الجوال والمحفظة” فيما رصدت كاميرات المراقبة الواقعة وتم تحديد نوع سيارة اللص ورقم لوحتها.
وأبلغَ صاحب المحل الجهات الأمنية بالمحافظة، وباشرت الشرطة والأدلة الجنائية الموقع ، وتم رفع بصمات اللص على كرتون الجهاز والمحفظة، كما تم تسليم تسجيل الكاميرا للشرطة التي بدأت جهود ملاحقة اللص.
وتعتبر هذه السرقة هي الثانية للمحل نفسه، حيث كان مجهولون قد سطوا عليه في 14 شعبان من العام 1437هـ، وسرقوا منه طيوراً ثمينة تتجاوز قيمتها 60 ألف ريال، قبل ضبطهم.
وأصدر قاضي المحكمة الجزائية بمحافظة الطائف، حكماً بسجن المتورطين في الجريمة وهم ثلاثة أشقاء أعمارهم بين 16 و22 عاماً، واشتمل الحكم على السجن ثلاث سنوات لكل منهم، وألف جلدة لكل منهم توزع بمعدل 50 جلدة شهرياً، وإعادة مبلغ 69.200 ألف ريال، لصاحب محل الطيور.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا