الرئيسيةاخبارمحلياتأوبريت “سلمان حبيب المملكة” في احتفال “الثقافة” باليوم الوطني
محليات

أوبريت “سلمان حبيب المملكة” في احتفال “الثقافة” باليوم الوطني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تطلق وزارة الثقافة والإعلام فعاليات احتفالها باليوم الوطني الـ 87 يومي السبت والأحد القادمين الموافق 3 -4 محرم 1439هـ، على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، والتي تشتمل على أوبريت من فكرة وإخراج الفنان عبدالله العامر بعنوان “حبيب المملكة”، وأوبريت ولي العهد بعنوان “وجه السعد” من كلمات وألحان تركي الشريف.
ويتضمن الأوبريت لوحة “راعي العوجا” من كلمات الأمير خالد الفيصل ومونتاج طارق نجيب وأداء الفنان فيصل العمري والفنان علي عويس والفنان عبدالله القرني.
وستقدم الفرقة الشعبية العديد من الفلكلورات والألوان الشعبية من أنحاء المملكة والعرضة السعودية، فيما يشارك الشاعر الكبير عبدالله الشريف بتقديم عدد من القصائد الوطنية والشاعرة تهاني الصبيح، ويقدم لأول مرة لوحات أنغام وطنية تنفيذ الملحن معتز بسيوني أداء الفنان سعد الأحمد والفنان أحمد العمري.
وتبدأ الفعاليات مع فرقة الأطفال في تقديم العديد من الأناشيد الوطنية والمسابقات وتقديم العديد من الجوائز للحضور والمشاركين ومن الفعاليات المصاحبة معارض للفن التشكيلي، والصور الفوتوغرافية، والكاريكاتير، والخط العربي، وتكرم الوزارة الإعلامي خالد اليوسف رحمه الله في هذه المناسبة الغالية.
ودعت وزارة الثقافة والإعلام الجميع إلى حضور هذه المناسبة العزيزة إلى المواطنين والمواطنات والمقيمين بما في ذلك الأسر والأطفال، للاستمتاع بما سيقدم لهم من فقرات متنوعة تُعبّر عن حب الوطن وتلبّي ذائقة الجمهور بمختلف فئاته العمرية.