الرئيسيةاخبارعربية وعالميةأسرة تميم تتخلى عنه.. وحفيدة مؤسس قطر تناشده التنحي
عربية وعالمية

أسرة تميم تتخلى عنه.. وحفيدة مؤسس قطر تناشده التنحي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بعثت الشيخة “نوف بنت أحمد بن جبر آل ثاني”، رئيسة ائتلاف المعارضة القطرية، حفيدة مؤسس قطر، برسالة تناشد فيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، التنحي عن الحكم، وتسليم البلاد لمجلس انتقالي لمدة 30 يومًا.
وقالت الشيخة نوف إن وزير الاتصال القطري، جاسم السليطي طلب منه عدم الإدلاء بأي تصريحات حتى يصل الخطاب ليد تميم بن حمد، لتؤكد الرسالة أن أبناء الأسرة الحاكمة بقطر آل ثاني بدءوا بالتخلي عن تميم.
وكتبت الشيخة نوف في رسالتها: “الأخ الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.. الموضوع مناشدة التنحي.. أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب القطري وأسرة آل ثاني الكرام، نناشدكم التنحي عن الحكم وتسليمه لمجلس انتقالي، برئاسة السيد محمد بن مبارك الخليفي، رئيس مجلس الشورى بصفته ممثلًا للشعب لمدة 30 يومًا”.
وقالت: “ولما كان منصب ولاية العهد خاليًا، في حين نصت المادة (14) من دستور قطر يقرر مجلس العائلة الحاكمة خلو منصب الأمير.. ويعلن مجلس الوزراء ومجلس الشورى بعد جلسة سرية مشتركة بينها خلو المنصب وينادي بولي العهد أميرًا للبلاد”.
وناشدته قائلة: “فعليكم تعيين الشيخ عبد الله بن على آل ثاني وليًا للعهد على صفة الاستعجال”.
وكتب الشيخة نوف تغريدة قالت فيها: “وردني اتصال من قبل البعثة القطريـة في جنيف، لإرسال كتاب جوابي عبر E-Mail واللافت أن السيد السليطي يطلـب مني الامتناع عن إبداء رأيي”.