الرئيسيةاخبارمحلياتالإطاحة بـ293 متهماً في قضايا أمن الدولة خلال 3 أشهر
محليات

الإطاحة بـ293 متهماً في قضايا أمن الدولة خلال 3 أشهر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ألقت الأجهزة الأمنية بالمملكة القبض على 293 متهماً على خلفية قضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال ثلاثة أشهر، بينهم 222 مواطناً، وتم إيداع جميع المتهمين في سجون المباحث العامة، ولا زالوا رهن التحقيق.
ففي شهر ذي الحجة الجاري، وبحسب نافذة “تواصل” التابعة لوزارة الداخلية، فقد أطاحت الجهات الأمنية بـ116 مواطناً على صلة بقضايا الإرهاب منهم 25 متهماً قُبض عليهم في يوم 21 ذي الحجة، و13 آخرين في يوم 20 من الشهر نفسه.
كما ألقت القبض خلال الشهر نفسه على 9 يمنيين و3 باكستانيين ومصريين وسودانيين، ومتهم واحد من كلٍ من البحرين وسوريا وجيبوتي وميانمار، ليصل بذلك إجمالي من ألقي القبض عليهم خلال شهر ذي الحجة 136 متهماً.
وفي شهر ذي القعدة المنصرم، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 59 مواطناً و14 يمنياً و4 سوريين و4 باكستانيين و4 هنود، بالإضافة لكندي ومصري وكويتي وآخر نازح، وبذلك يكون مجموع من ألقي القبض عليهم خلال ذي القعدة 89 متهماً.
وفي شوال، تم القبض على 47 مواطناً و8 يمنيين و4 مصريين، و3 سوريين، ومتهم واحد من كلٍ من أمريكا وميانمار والهند والسودان ونيجيريا وعمان، ليصل عددهم خلال الشهر 68 موقوفاً.
وكانت الأجهزة الأمنية قد أطاحت بـ53 متهماً على خلفية قضايا الإرهاب خلال شهر رمضان الماضي، بينهم 3 إيرانيين، و5 متهمين حاولوا استهداف الحرم المكي.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الموقوفين في سجون المباحث حتى الآن، 5230 موقوفاً، منهم من يقضي محكوميته، ومنهم من أوراقه منظورة أمام القضاء، وآخرون يجري استجوابهم في النيابة العامة، فيما ما زال آخرون رهن التحقيق.