أثناء خطاب ترامب بالأمم المتحدة.. هذه اللقطة أشعلت الإنترنت

في خطاب ناري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صورة قاتمة لعالم في خطر وعبر عن نهج غلب عليه طابع المواجهة للتعامل مع التحديات الدولية من إيران إلى فنزويلا. كما دافع بحماس عن السيادة الأمريكية.
وقال ترامب أمام الجمعية العامة المؤلفة من 193 دولة وهو يقرأ بحرص من نص معد سلفا “الولايات المتحدة لديها الكثير من القوة والصبر لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو حلفائها فلن يكون أمامها خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل”.
وفي رد فعل على هذا التهديد الخطير، علت الهمهمات في القاعة بينما وصف ترامب الزعيم الكوري الشمالي بأنه “رجل الصواريخ في مهمة انتحارية لنفسه ولنظامه”.
وهزت تصريحاته زعماء العالم الذين تجمعوا في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث تحدث الأمين العام للمنظمة الدولية قبله بدقائق عن الحاجة للحنكة السياسية في التعامل مع بيونجيانج قائلا “علينا ألا ننقاد إلى الحرب دون أن ندري”.
وعقدت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت ولستروم ذراعيها بعد تهديد ترامب، وقالت لاحقا لبي.بي.سي “كان الخطاب الخطأ في التوقيت الخطأ وأمام الجمهور الخطأ”.
لكن أكثر لقطة شغلت الجمهور على الإنترنت هو تغطية جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض وجهه بيديه بعد أن تحدث ترامب عن تدمير كوريا الشمالية بالكامل مباشرة.
واعتبر المعلقون أن كيلي لم يكن مستمتعا بخطاب ترامب، وانتشرت صورته بشكل واسع بين المعلقين على الشبكات الافتراضية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا